دعم المرشحات والتصويت لهن ضرورة لتحقيق مواطنة متساوية وترسيخا لمبادئ الديمقراطية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> نظم التحالف الوطني الطوعي لزيادة مشاركة النساء في انتخابات المجالس المحلية (وطن) أمس الأربعاء بالعاصمة صنعاء مهرجاناً خاصاً لحشد القوى الجماهيرية لتحقيق إنجاح وإيصال النساء المرشحات الحزبيات والمستقلات إلى عضوية المجالس المحلية.

وأصدر التحالف أمس بياناً صحفياً بهذا الصدد وجه من خلاله النداء إلى كل القوى المهتمة بحقوق الإنسان وحقوق النساء بمختلف شرائحها لدعم المرشحات والتصويت لهن كضرورة لتحقيق مواطنة متساوية وترسيخاً لمبادئ الديمقراطية في اتجاه عملي وواقعي في ظل غياب التمثيل الفاعل والمؤثر للنساء.

وأوضح التحالف أن الواقع اليمني والذي تمثل النساء فيه نسبة 49% من مجموع السكان، لا يشهد تزايدا في التمثيل النسائي بل تراجعا يؤثر سلبا على تلبية الاحتياجات الأساسية من التنمية والذي تظهر المؤشرات أنه وضع غير عادل تعاني منه النساء في حقهن بالحصول على منافع التنمية الأساسية والشرعية في مجالات الصحة والتعليم والتخفيف من الفقر وتجاوز مؤشرات البطالة والمشاركة السياسية في صنع القرار.

وأضاف التحالف في بيانه قائلا: «ونحن من خلال ملامستنا للظروف الصعبة والمعيقة التي تواجهها النساء المرشحات، نؤكد دعمنا لهن ودعوة الجميع إلى الوقوف بجانبنا للدفع بهن وإيصالهن إلى عضوية المجالس المحلية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى