الجفري:المعارضة البناءة هي التي تقبل الإيجابيات من السلطة وترفض السلبيات

> عدن/دبي «الأيام» سبأ/أ.ف.ب

> عاد الى عدن مساء أمس عبدالرحمن الجفري رئيس رابطة ابناء اليمن (رأي) ومعه الاخ محسن محمد ابوبكر بن فريد الامين العام للحزب وعدد من قيادات الحزب في الخارج بعد غياب عن الوطن دام 12 عاماً.

وقد أدلى عبدالرحمن الجفري بتصريح صحفي عبر فيه عن شكره لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح لمبادرته الايجابية من اجل عودة القيادات الموجودة في الخارج الى ارض الوطن .

وقال : ان فخامة الاخ الرئيس أكد من خلال تواصلنا معه ان الوطن يتسع للجميع ويستجيب لكل الاطروحات والقواسم المشتركة.

واضاف : ان المرحلة التي تمر بها اليمن اليوم والتي تشهد انتخابات رئاسية هامة تعتبر الاولى من نوعها رغم اجراء انتخابات اخرى ولكن نعتقد ان هذه أفضل من غيرها.. موضحاً بقوله ان عودته لم ترتبط بأي مصالح سياسية أو صفقة مع السلطة وانما جاءت بناء على قناعة بان الحوار البناء هو اساس الوصول الى وفاق ووئام وطني بين مختلف الرؤى والتوجهات لما فيه مصلحة اليمن .. وان المعارضة البناءة هي التي تقبل الايجابيات من السلطة وترفض السلبيات . مشيراً الى ان هذا هو نهج حزب الرابطة .

وعبر عبدالرحمن الجفري في ختام تصريحه عن شكره للمملكة العربية السعودية الشقيقة والدول الشقيقة الاخرى على الاستضافة الكريمة التي لقيها خلال الفترة الماضية.

كان في استقباله في مطار عدن الدولي الشيخ علي بن علي السدح الامين العام المؤقت لحزب الرابطة وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية والهيئة المركزية للحزب وعدد من الشخصيات ومندوب عن تشريفات رئاسة الجمهورية.

وقال عبد الرحمن الجفري السياسي اليمني البارز أمس الاربعاء قبل مغادرته جدة انه يستعد للعودة الى اليمن لاول مرة منذ 12 عاما وسيدعم الرئيس علي عبد الله صالح في الانتخابات الرئاسية الاسبوع المقبل.

وقال الجفري رئيس حزب "رابطة ابناء اليمن"، لفرانس برس انه سيتوجه من جدة في السعودية الى مدينة عدن في وقت لاحق من اليوم (أمس) الاربعاء برفقة الامين العام للحزب محسن بن فريد. واضاف الجفري بانه رغم وجود خلافات سياسية مع الرئيس صالح الذي رشح نفسه مجددا للرئاسة في الانتخابات المزمع اجراؤها في 20 سبتمبر، فإن صالح هو "الانسب والاجدر" بقيادة البلاد خصوصا انه وعد بإجراء اصلاحات سياسية.

وقال الجفري، الذي امضى ال12 عاما الماضية متنقلا بين السعودية والامارات وبريطانيا، ان قراره بالعودة الى اليمن يأتي بعد اتصالات مع صالح تناولت اهمية اجراء اصلاحات سياسية واقتصادية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى