بدء تشغيل المحطة التحويلية الكهربائية الجديدة بالشعيب

> الشعيب «الأيام» محمد الحيمدي:

> أثمرت الجهود المتواصلة من قبل السلطة المحلية بمديرية الشعيب ومجلسها المحلي ومدير عام منطقة كهرباء الضالع ومدير فرع المنطقة بالشعيب، البدء في تشغيل المحطة التحويلية بالمديرية وذلك بربطها بالمركز الرئيسي (المنادي - الضالع) بعد أن كانت بعض قرى المديرية تتغذى بخط إسعافي عن طريق محطة قديمة متهالكة كثيرة الأعطاب كانت سبب انقطاع التيار الكهربائي المستمر والدائم عن هذه القرى.

وأوضح لـ «الأيام»» م. سيف صالح حمود، مدير عام المنطقة الكهربائية بالضالع، أن المحطة التحويلية الجديدة التي بدأ تشغيلها يوم أمس بدلاً عن المحطة القديمة تعمل بقدرة 3 ميجاوات ويستفيد منها أكثر من عشرين ألف مواطن من سكان مديرية الشعيب البالغ عددهم أربعين ألف مواطن تقريباً.

وجاء ذلك بناء على زيارة د. علي محمد مجور، وزير الكهرباء للمديرية الذي وجه بسرعة استكمال العمل بالمحطة، وكذا بفضل دعم السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية والمؤسسة العامة للكهرباء ودعم وتعاون مشايخ وأعيان ومواطني المديرية، وبالخصوص أسرة عفيف بن عفيف ملاك الأرض التي أقيمت عليها المحطة، مضيفاً أن إنجاز المحطة وبهذا المستوى المتكامل سوف يقلل من أزمة الانطفاءات المتكررة للتيار الكهربائي عن القرى المستفيدة من المحطة. مشيراً إلى انه وباستكمال العمل بمحطة الشعيب تكون محطة التحويل الرئيسية (المنادي) قابلة لإضافة أحمال وتغذية 15 قرية بالتيار الكهربائي في مديرية قعطبة، وقد بدأت إجراءات التوصيل لهذه القرى وسوف يتم استكمالها وإطلاق التيار الكهربائي وتغذية هذه القرى بالكهرباء خلال اليومين القادمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى