انتر ميلان يفلت من الخسارة على أرضه

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
ديلبيرو قاد فريقه للفوز
ديلبيرو قاد فريقه للفوز
أفلت انتر ميلان من الخسارة امام ضيفه سمبدوريا وتعادل معه 1-1 أمس السبت على استاد "سان سيرو" في ميلانو وامام 45194 متفرجا في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان سمبدوريا في طريقه الى الحاق الخسارة الثانية على التوالي بإنتر ميلان بعد الاول امام سبورتينغ لشبونة صفر-1 الثلاثاء الماضي في الجولة الاولى من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا، عندما تقدم بهدف لنجمه فرانشيسكو فلاكي في الدقيقة 48 من ركلة جزاء، بيد ان ضغط انتر ميلان أثمر هدف التعادل سجله مدافع الضيوف ماسيمو بوناني خطأ في مرماه في الدقيقة 79.

وانفرد انتر ميلان بالصدارة مؤقتا برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة امام اتالانتا وروما وكاتانيا وامبولي.

وفي مباراة ثانية، فاز ريجينا على كالياري 2-1 على استاد "غرانييو" وامام 12 ألف متفرج.

وتقدم ريجينا بهدف لاليساندرو لوكاريللي في الدقيقة 52، وأدرك الهندوراسي دافيد سوازو التعادل لكالياري في الدقيقة 62 من ركلة جزاء.

وانتظر ريجينا حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليسجل هدف الفوز عبر رونالدو بيانكي.

وهو الفوز الاول لريجينا هذا الموسم علما بأنه استهل الدوري الحالي وهو معاقب بحسم 15 نقطة من رصيده بسبب التورط في فضيحة التلاعب بالنتائج وبفوزه امس قلص العقوبة الى 12 نقطة.

وكان الاتحاد الايطالي عاقب ايضا وللسبب ذاته اندية ميلان ولاتسيو وفيورنتينا بحسم 8 و11 و19 نقطة من رصيدها، فيما أنزل يوفنتوس الى الدرجة الثانية وجرده من اللقب.

الفوز الاول ليوفنتوس في الدرجة الثانية
حقق يوفنتوس الهابط الى الدرجة الثانية بقرار قضائي لتورطه في فضيحة رشوة، فوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه فيتشنزا 2-1 امس السبت على الملعب الاولمبي في توري في المرحلة الثانية.

ويدين يوفنتوس بفوزه الى المهاجمين الفرنسي دافيد تريزيغيه والقائد اليساندرو دل بييرو اللذين سجلا الهدفين الاول في الدقيقة 45 من تسديدة على الطائر اثر تمريرة عرضية من كييليني، والثاني من ركلة حرة مباشرة.

وسجل رايموندي هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 59.

وكان يوفنتوس سقط في فخ التعادل في مباراته الاولى امام مضيفه ريميني 1-1 السبت الماضي.

يذكر ان يوفنتوس خسر العديد من نجومه ابرزهم الفرنسي باتريك فييرا والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش وفابيو كانافارو وجانلوكا زامبروتا.

يذكر انه اضافة الى اسقاط يوفنتوس الى الدرجة الثانية، فقد حسم الاتحاد الايطالي 17 نقطة من رصيده ما يصعب مهمته في العودة الى الدرجة الاولى في موسمه الاول في الثانية.

بورتسموث يهزم تشارلتون ويتصدر مؤقتا
انتزع بورتسموث الصدارة مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه تشارلتون 1-صفر امس السبت في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل الدولي الكونغولي الديموقراطي تريزور لومانا لوا لوا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74 من تسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة.

ورفع بورتسموث رصيده الى 13 نقطة بفارق نقطة واحدة امام مانشستر يونايتد المتصدر السابق الذي يلتقي مع ارسنال اليوم الاحد في ختام المرحلة.

وفشل ايفرتون في اللحاق ببورتسموث الى الصدارة بسقوطه في فخ التعادل السلبي امام ضيفه ويغان 2-2.

وتقدم ايفرتون مرتين بيد أن ويغان رد عليه وانتزع منه نقطة ثمينة.

وانتظر ايفرتون حتى الدقيقة 49 ليفتتح التسجيل بواسطة مهاجمه اندرو جونسون، بيد أن ويغان ادرك التعادل في الدقيقة 62 عبر النمسوي بول شارنر.

وحصل ايفرتون على ركلة جزاء في الدقيقة 66 انبرى لها الاختصاصي جيمس بيتي بنجاح مانحا التقدم مجددا لاصحاب الارض، بيد ان الفرحة لم تدم سوى دقيقتين حيث نجح شارنر في ادراك التعادل للضيوف.

وعزز ايفرتون موقعه في المركز الثالث برصيد 11 نقطة.

وتعادل بولتون مع ميدلزبره صفر-صفر، وواتفورد مع استون فيلا بالنتيجة ذاتها. وخسر شيفيلد يونايتد امام ريدينغ 1/2.

وتقدم الضيوف بهدفين لكيفن دويل (1) والكوري الجنوبي سيول كي هيون (25)، قبل ان يسجل روب هولسه هدف الشرف لأصحاب الارض في الدقيقة 61.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى