بعد أن نشرت «الأيام» الوضع المأساوي لبعثة التلال في الجزائر .. خطاب شديد اللهجة من الاتحاد العربي لكرة القدم أصلح الأمور قليلا

> الجزائر «الأيام» مختار محمد حسن:

>
لاعبو فريق التلال في العاصمة الجزائرية
لاعبو فريق التلال في العاصمة الجزائرية
تدخل الاتحادالعربي لكرة القدم وبلهجة شديدة جدا لدى الاتحاد الجزائري لكرة القدم وفريق نادي مولودية الجزائر منافس التلال في مباراة يوم غد الثلاثاء، وذلك لوقف ما يتعرض له الفريق التلالي من معاملة غير جيدة وأساليب نفسية لا يقبلها أحد.

وجاء موقف الاتحاد العربي من خلال نائب الرئيس محمد الرواروه وأمينه العام عثمان السعد بناء على ما نشرته «الأيام» مرفقا بالصور عن وضع فريق التلال السيء في الجزائر بسبب غياب كل الأمور الخاصة بالتمارين والسكن وحتى التغذية، والتي لم يكن التلاليون يتوقعونها بعدما قدموا استضافة رائعة لفريق المولودية بعدن، وكان ذلك هو فحوى التقرير الذي أعده محمد الشنيفي المراقب الفني للمباراة والذي كان من الأوراق الهامة التي صبت في صالح التلال وأبرزت السؤال : لماذا يعامل التلال بهذا الشكل؟.

التلال هدد بالإنسحاب
ما تعرض له التلال شكل صدمة حقيقية خصوصا بعدما قدم للجزائريين من حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة منذ لحظة وصولهم مطار عدن حيث تواجدت قيادة التلال على سلم الطائرة ووفرت كل الأمور الأمر الذي جعل رئاسة البعثة المتمثلة في الأخ جميل ثابت، نائب رئيس النادي يهدد بالإنسحاب من المباراة إذا ظل الحال على ما هو عليه، وهو ما زعزع الأمور أكثر وجعل التواصل بشكل دائم لوضع حلول فكان خطاب الاتحاد العربي إلى الاتحاد الجزائري المطالب بتفسير ما يحصل وتدارك الأمر وتصحيح الوضع ما لم ستتخذ اجراءات.

اجتماع رفيع المستوى بوجود سفيرنا في الجزائر
على ضوء كل ما حصل وفي ظل ابتعاد الجزائريين عن تقديم أي شيء للتلال وبشكل متعند كان للأخ د. أحمد عبدالله عبدالاله، سفيرنا في الجزائر وبحضور رئيس الاتحاد الجزائري ورئيس نادي المولودية والمراقب الفني مندوب الاتحاد العربي لبحث المسألة وايجاد حلول تصحح الوضع الذي وجد التلاليون أنفسهم فيه مجبرين بفعل فاعل وخرج الاجتماع بقرارات عدة كلها في مصلحة التلال وتمحورت في التمرين على ملعب المباراة وفي نفس توقيتها وتوفير المياه في التمارين والتي انعدمت في الأيام السابقة وتغيير وجبات الغذاء بما يتناسب وحاجة اللاعبين.

وقد قوبلت القرارات بنوع من الارتياح من قبل البعثة التلالية التي اقترب موعدها مع المباراة وتدرب الفريق مساء أمس في ملعب ظل بعيد المنال ومن الصعب الحصول عليه.

بعثة الفريق
بعثة الفريق
إدارة التلال تتواصل
في ظل ما يتعرض له التلال كان لرئيس النادي رشاد هائل ونائبه حسن سعيد قاسم تواصل دائم للوقوف على حالهم ومحاولة توفير كل يحتاجونه في غربتهم بعدما اظهر الجزائريون وجها آخر، فقد قام رشاد هائل، رئيس النادي بتكليف المدير الإقليمي لمجموعة هائل سعيد أنعم بإدارة شؤون الفريق وبشكل مستمر وإزالة أي عقبات تقف في طريقه وهو الأخ علي ناصر شاش الذي فعلا قام بأدوار متعددة ورائعة وكانت موضع تقدير رئيس وأعضاء البعثة، حيث كـان الأخ شـاش وكـأن رشـاد هائل موجود.

من جانبه قام حسن سعيد قاسم بالمتابعة المستمرة والتواصل مع البعثة لمعرفة آخر ما وصل إليه الحال هناك جراء التعسف الجزائري في التعامل مع البعثة التلالية التي خاب أملها في إدارة نادي المولودية، وقد كان لهذا السؤال من الأخ نائب الرئيس اثر طيب في نفوس اللاعبين الذي أكد مدى حرص إدارة التلال على ابنائها أين ما كانوا خصوصا في ظل ما عانوه هناك.

]الأجواء المخيمة
تسود أجواء لا تسر هنا في الجزائر ويخشى الجميع الأجواء التي قد تكون حاضرة في ملعب المباراة بعد أن تناولت الصحف وضع التلال في ضوء ما نشرته «الأيام» وقرأه الجميع عبر الانترنت والذي كان اساسا لردة الفعل هذه، والخوف هو أن تكون هناك ردة فعل لجماهير المولودية المشهورة بتعصبها.

[img]Talal2.jpg[/imgمعنويات مرتفعة
يعيش اللاعبون حالة معنوية مرتفعة من خلال الأدوار المتميزة التي يلعبها المدرب شرف محفوظ ومساعده صلاح سيف الدين في إيصال الطرح الجيد على مسامع اللاعبين للخروج من حالة الرضوخ للظرف الذي فرض على الفريق ورسم المهمة الرئيسية أمام أعينهم حيث لا يمثل التلال نفسه وإنما يمثل اليمن وبالتالي لا مجال للتفكير في الظروف وإنما في العطاء في المباراة وهو دور يحسب للجهاز الفني الرائع.

هؤلاء حكام اللقاء
اختارت لجنة الحكام بالإتحاد العربي طاقما تونسيا لإدارة اللقاء يتألف من رياض حرزي ورضا فهمي وفتحي أمينة وقاسم بن عامر فيما سيراقب الحكام عبدالعلي الناصر من المغرب ويراقبه فنيا أحمد عبدالمجيد من ليبيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى