انطلاق البطولات العربية لرفع الأثقال واليمني مروان سعيد نجم يومها الأول

> عدن «الأيام» خالد هيثم:

>
ردئيس الاتحاد اليمني لرفع الأثقال يكرم من الاتحاد العربي
ردئيس الاتحاد اليمني لرفع الأثقال يكرم من الاتحاد العربي
برعاية الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن انطلقت عصر أمس في الصالة المغلقة بعدن البطولات العربية لرفع الأثقال للكبار والشباب،والناشئين، والناشئات حيث بدىء الافتتاح بآي من الذكر الحكيم سبقه دخول وفود الدول المشاركة وهي ليبيا، سلطنة عمان، الجزائر، السودان، العراق، الأردن، قطر، سوريا إضافة إلى بلادنا.

بعد ذلك ألقيت الكلمات التي بدأها نائب رئيس الاتحاد العقيد أحمد سعيد بحرق، الذي رحب بضيوف اليمن في بلدهم الثاني، وأكد أن كل الأمور تم إعدادها لضمان نجاح البطولة، ثم القى رئيس الاتحاد العربي القطري إبراهيم ابوعشوان كلمة أكد فيها ثقة الاتحاد العربي في الاتحاد اليمني باستضافة الفعاليات، شاكراً حسن الاستضافة.

كما تحدث ايضا الأخ عبدالحميد السعيدي، وشكر الأخوة في الاتحاد العربي على إعطاء الفرصة لبلادنا باستضافة حدث مثل هذا، ناقلا تحيات الأخ عبدالرحمن الأكوع، وزير الشباب والرياضة، ثم القيت كلمة من قبل الأخ أحمد الضلاعي، الوكيل المساعد بالمحافظة حيث عبر عن دعم قيادة المحافظة للبطولة والوقوف خلف الاتحاد لإظهار قدرات اليمنيين على الاستضافة لمثل هذه الأحداث.

بعد ذلك كان هناك تكريم من الاتحاد العربي لعدد من الشخصيات هي: رئيس الاتحاد العربي إبراهيم ابوعشوان ورئيس الاتحاد اليمني د. عبدالله الجرمل، وعبدالحميد السعيدي، الوكيل المساعد لوزارة الشباب والرياضة، وبعد ذلك جرت منافسات وزن 56 كجم التي خطف فيها اليمني مروان سعيد عبدالحميد الأضواء بتحقيقه ست ميداليات مقسمة ما بين الذهب والفضة، وأسفرت عن الآتي:

الناشئون: (الأول) مروان سعيد (اليمن)، (الثاني) مراد ابوشريفة (الأردن)، (الثالث) صهيب سعد الدين (ليبيا).

الكبار: (الأول) سهيل معاريف (الجزائر)، (الثاني) مروان سعيد (اليمن)، (الثالث) محمد فزاع (العراق).

هذا وكانت منافسات الفتيات الناشئات قد جرت صباحا وأسفرت عن الآتي:

وزن 48: (الأول) إسمهان محمد (الأردن)، (الثاني) كنزة بلالي (الجزائر)، (الثالث) بدرة بنت سلطان (الجزائر).

وزن 53: (الأول) صفية كوري (الجزائر)، (الثاني) اسماء احمد سعيد (اليمن)، (الثالث)اراحيل عبدالله (اليمن).

وزن 58: (الاول) ايناس علي احمد (اليمن)،(الثاني) سميرة سعيد ناجي (اليمن).

وزن 63: (الاول) رشيدة تورش (الجزائر)، (الثاني) نبيلة أبوعبدالله (الجزائر).

وزن 69: (الأول) رانيا سليمان (سوريا)، (الثاني) وحيدة عبدالملك (الجزائر).

وزن + 75: (الأول) ثريا صبح (سوريا)، (الثاني) ماجدة علي سالم (اليمن).

حضر الافتتاح الاخوة أحمد الضلاعي، الوكيل المساعد لمحافظة عدن ورئيس الاتحاد العام د. عبدالله الجرمل وعبدالحميد السعيدي، الوكيل المساعد بوزارة الشباب والرياضة وخالد صالح، مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشباب، ورئيس الاتحاد العربي إبراهيم عوشان وعدد من الشخصيات الرياضية اليمنية والعربية.

> من جهة أخرى التقى الاخ احمد محمد الكحلاني، محافظ عدن السيد إبراهيم وليد ابو عشوان عبدالله، رئيس الاتحاد العربي لرفع الاثقال، الذي قدم للأخ المحافظ استعراضا حول البطولة العربية لرفع الأثقال التي بدأت عصر أمس بمدينة عدن.

واعرب عن سعادته للإستعدادات الطيبة التي اجريت لتنظيم هذه البطولة، باعتبارها اول بطولة عربية لرفع الأثقال تقام في اليمن بمشاركة 18 دولة وهي دول تشارك في اجتماع الاتحاد العربي لرفع الاثقال والجمعية العمومية والدورة التدريبية، فيما تشارك 11 دولة في البطولات الاربع الاخرى .

من جانبه تحدث خلال اللقاء د.عبدالله الجرمل، رئيس الاتحاد اليمني لرفع الأثقال، مشيرا الى ان البطولة الجارية "هي اول بطولة عربية تقام في عدن وهي ايضا الأولى التي تشارك فيها لأول مرة الفتاة اليمنية بفريق متكامل لرفع الاثقال، وتعد اولى المسابقات التي تسمح بالمشاركة النسوية في رياضة رفع الاثقال. وأعرب د.الجرمل، عن تمنياته بالنجاح للمسابقة وان تحقق النساء فيها مراكز متقدمة.

وفي ختام اللقاء تبادل الأخ محافظ عدن ورئيس الإتحاد العربي لرفع الأثقال الهدايا التذكارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى