قرعة خليجي 18 تضعنا في مجموعة اعتبرت عادية

> ابو ظبي «الأيام» أ.ف.ب:

>
قائد المنتخب الايطالي كانافارو ضيف القرعة
قائد المنتخب الايطالي كانافارو ضيف القرعة
اسفرت قرعة دورة كأس الخليج العربي الثامنة عشرة لكرة القدم التي اقيمت في نادي الجزيرة في ابو ظبي أمس الإثنين عن مجموعة نارية ضمت قطر حاملة اللقب والسعودية والعراق والبحرين واخرى عادية ضمت الامارات واليمن وعمان والكويت.

وتستضيف ابو ظبي "خليجي 18" من 17 الى 30 يناير المقبل على ملاعب استاد مدينة زايد الرياضية وملعبي ناديي الجزيرة والوحدة.

ووضعت الامارات المضيفة وقطر البطلة على رأس المجموعتين، فيما وزعت المنتخبات الستة الاخرى وفق مراكزها في التصنيف الاخير للاتحاد الدولي (فيفا).

وتقام دورة كأس الخليج بنظامها الحالي للمرة الثانية بعد ان استحدث في النسخة الماضية في قطر بعد عودة العراق الى المشاركة فيها في الدورة التي تلت دخول اليمن الى منافساتها.

وكان اليمن بدأ مشاركته في دورات كأس الخليج في النسخة السادسة عشرة التي اقيمت في الكويت.

وتم تعديل نظام الدورة بعد ارتفاع عدد المنتخبات الى ثمانية، فبدل ان تتبارى بنظام الدوري من مرحلة واحدة، وزعت على مجموعتين بواقع اربع منتخبات في كل واحدة على ان يتأهل الاول والثاني الى الدور نصف النهائي الذي يقام بطريقة المقص، يتابع بعدها الفائزان نحو المباراة النهائية.

وكانت قطر توجت بطلة للمرة الثانية في تاريخها بفوزها على عمان في نهائي النسخة الماضية على ارضها عام 2004.

شارك في عملية سحب القرعة قائد منتخب ايطاليا الفائز بكأس العالم الاخيرة فابيو كانافارو بناء على دعوة من اللجنة المنظمة، واحمد عيسى قائد منتخب الامارات في دورة كأس الخليج الاولى، والحارس احمد عيد قائد منتخب السعودية في النسخة الاولى ايضا عام 1970، واحمد عبد الرحمن قائد منتخب الامارات الفائز ببطولة الخليج الرابعة للناشئين قبل اسابيع.

يذكر ان كانافارو كان لعب دورا مؤثرا في قيادة منتخب بلاده الى لقب بطل العالم للمرة الرابعة في تاريخه اثر فوزه على نظيره الفرنسي في المباراة النهائية لمونديال المانيا في التاسع من يوليو الماضي بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 1-1.

وبموجب القرعة، ستقام مباراة الافتتاح في السابع عشر من يناير المقبل بين الامارات وعمان.

وقال رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم وعضو اللجنة المنظمة للدورة يوسف السركال في مناسبة القرعة "ان دورة كأس الخليج وما تحمله في طياتها من خصوصية تؤكد بأنها ستشهد مستوى كرويا رفيعا يعكس ما وصلت اليه المنتخبات الخليجية من تطور"، متمنيا "لجميع المنتخبات النجاح في هذه الدورة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى