إحراق 125 كيلوجراماً من الحشيش المخدر في المهرة

> المهرة «الأيام» ناصر الساكت:

> جرى يوم أمس الأول بمدينة الغيظة محافظة المهرة إتلاف وإحراق كمية من الحشيش المخدر كانت أجهزة الأمن قد ضبطتها في وقت سابق من الشهر الماضي، بحضور الإخوة ناجي علي الظليمي، محافظ المحافظة والقاضي حيدان جمعان حيدان، رئيس نيابة الاستئناف ود. مقبل العمري، نائب مدير الأمن.

وصرح لـ «الأيام» القاضي حيدان جمعان حيدان، رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة بأن الكمية التي تم إتلافها تقدر بـ 125 كيلوجراما وهي جزء من كميات أخرى تم ضبطها وسيتم إتلافها لاحقاً بأمر قضائي حال انتهاء التحقيق في قضاياها.

وأضاف أن عملية الإحراق تأتي في إطار اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وهناك 20 متهماً قيد التحقيق سيتم تقديم من ثبت تورطه منهم للمحاكمة وسوف يخلى سبيل من لم يثبت اشتراكه في الجريمة، موضحاً أن من بين المتهمين عناصر من دولة الباكستان متهمين في قضية (اللنش) الذي تحطم في البحر وعلى متنه هذه الكميات وعددهم عشرة من بينهم قائد السفينة، وهم رهن التحقيق في قضية المخدرات إلى جانب يمنيين آخرين .

وشدد رئيس نيابة الاستئناف على ضرورة تشديد الرقابة الأمنية والعسكرية على جميع شواطئ المهرة باعتبارها مفتوحة وباتت مصدراً لإنزال ونقل مثل هذه الكميات من المخدرات التي وصلت إلى أطنان إلى دول الجوار.

داعياً المواطنين إلى التعاون مع السلطة المحلية والأمنية والقضائية بالإبلاغ عن أي عناصر تعمل في تجارة المخدرات وأي عمل مشبوه في الشواطئ وغيرها لمكافحة هذه الظاهرة والقضاء عليها، في إطار الحملة الجارية على مستوى الجمهورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى