مقتل 16 شخصا في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقي يبكي بعد مقتل احد اقاربة في مدينة كركوك يوم أمس
عراقي يبكي بعد مقتل احد اقاربة في مدينة كركوك يوم أمس
اعلنت مصادر امنية عراقية ان 16 شخصا قتلوا بينهم شرطيان واصيب نحو 20 اخرين بجروح في اعمال عنف في العراق أمس الثلاثاء,ففي بغداد، قالت المصادر ان سيارة مفخخة انفجرت صباحا في حي العامل (غرب بغداد) اسفرت عن مقتل شخصين واصابة 11 اخرين.

وتابعت ان "مسلحين اطلقوا النار على طالبين جامعيين فور خروجهما من كلية المأمون فاردوهما".

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، اكد مصدر امني مقتل شرطيين واصابة ستة اشخاص بجروح عندما اطلق مسلحون النار في حي الامين، وسط المدينة.

واضاف ان سيارة عميد في الشرطة تعرضت لاطلاق نار فقتل السائق واصيب العميد وابنه بجروح.

ومن جهة اخرى انفجرت عبوة ناسفة لدى مرور سيارة شمال بعقوبة فقتل شخصان كانا بداخلها، على ما اضاف المصدر.

وتابع ان "ثلاثة اشخاص من عائلة واحدة قتلوا بينهم فتاة (14 عاما) واصيب ثلاثة اخرون بينما كانوا في طريقهم الى بغداد عندما اطلق مسلحون النار عليهم في قضاء الخالص" (80 كلم شمال شرق بغداد).

وفي الخالص ايضا، قالت الشرطة ان "مسلحين اطلقوا النار على المسؤول المحلي في الحزب الشيوعي وائل رشيد واثنين من رفاقه فقتلوهم كما اصيب ثلاثة من اولاده بجروح".

وفي البصرة (550 كلم جنوب بغداد)، قال مصدر في الشرطة ان شخصا قتل خلال عملية دهم قوة بريطانية لاحد المنازل فجر أمس شرق البصرة.

وفي الديوانية (181 كلم جنوب بغداد)، قال متحدث اميركي ان "عبوة ناسفة انفجرت مساء أمس الأول الإثنين لدى مرور رتل من المركبات العسكرية الاميركية" مشيرا الى ان الانفجار "اسفر عن اصابة خمسة من جنود التحالف بجروح فضلا عن اضرار لحقت باحدى الدبابات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى