حصول مرشح المؤتمر على أكثر من مليوني صوت حتى فجر اليوم

> محافظات «الأيام» متابعات :

>
مرشح المؤتمر الشعبي أثناء إدلائه بصوته أمس
مرشح المؤتمر الشعبي أثناء إدلائه بصوته أمس
أعلن الاخ خالد عبدالوهاب الشريف، رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس وتواصل حتى الساعة الواحدة فجر اليوم عن نتائج الفرز في عدد من مراكز الاقتراع بالمحافظات التي استكملت فرز الاصوات، حصول مرشح المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح على 2,034,798 صوتا، وحصول مرشح أحزاب اللقاء المشترك على 446,412 صوتا، ياسين عبده نعمان 13,120 صوتا وفتحي العزب 029.10 صوتا،

وأحمد عبدالله المجيدي 4,304 أصوات، وبعدها رفع رئيس اللجنة العليا للانتخابات أعمال المؤ تمر الصحفي لاستكمال النتائج في وقت لاحق اليوم.

وكان مرشح المؤتمر الشعبي العام والرئيس اليمني للمرحلة السابقة علي عبدالله صالح، قد دشن في الساعة الثامنة والنصف من صباح أمس الأربعاء عرس الديمقراطية اليمنية بالاقتراع في الدائرة 11 بمديرية الوحدة المركز (هـ) بأمانة العاصمة، حيث قام باستلام أوراق انتخابه وسلم بطاقته الانتخابية ومن ثم توجه إلى كبينة الاقتراع السري وأدلى بتصريح مقتضب لوسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية قال فيه:«أولاً أنا سعيد جداً أن أدلي بصوتي لانتخاب رئيس الجمهورية،

والانتخابات المحلية واليوم هو العرس الحقيقي للديمقراطية اليمنية، ونحن نعد ونؤسس للديمقراطية ولمستقبل اليمن الجديد في إطار التداول السلمي للسلطة والفائز الأول والأخير هو الشعب اليمني».

وعاد أمس مرشح اللقاء المشترك المهندس فيصل بن شملان إلى دائرته الانتخابية (151) في محافظته حضرموت الوادي، ليدلي بصوته في مسقط رأسه.

وقال مراسل «نيوزيمن» إن المهندس فيصل الذي وصل مطار سيئون صباح أمس اقترع في دائرته قبل أن يبدأ جولة تفقدية لدوائر وادي حضرموت .

واقترع المرشح الرئاسي المستقل أحمد المجيدي في دائرته (74) المركز (ظ)، مواصلا تفقده لدوائر لحج المحافظة التي ينتمي إليها.

ويكون المجيدي هو المرشح الثالث الذي واصل الحملة الانتخابية إلى نهايتها، بعد إعلان المرشحين؛ فتحي العزب وياسين عبده سعيد انسحابهما أمس الأول لصالح المتنافسين الرئيسيين. وكان العزب وهو قيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح قد دعا أمس الأول ناخبيه للتصويت لمرشح اللقاء المشترك فيصل بن شملان، بعد أن سبقه مرشح التجمع الوطني للمعارضة الدعوة للتصويت لمرشح المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى