أيــام الأيــام..ساعة هنيّة..دعوة للحب والمرح

> علي عمر الهيج:

>
علي عمر الهيج
علي عمر الهيج
والآن وبعد انتهاء هذه الأيام الانتخابية، وبعد تلك الحركة الساخنة التي امتد بها الوطن من أقصاه إلى أقصاه، كيه بالله عليكم خلونا نهجع قليل من السياسة والسياسيين.. ادعوا معكم للفائزين واسألوا الله أن يوفقهم في تحقيق وعودهم التي أطلقوها أمام الملأ.

خلاص انتهى العرس وكل واحد من الفائزين سوف يذهب بعون الله إلى مركزه للعمل بجد واجتهاد من أجل ترجمة وحل كثير من القضايا وهموم الناس المتناثرة.. قولوا آمين.

لأنه يا جماعة الخير شوفوا الدكاك مش مليح، عادشي معنا خبر وإلا قدها سياسة وسياسة وسياسيين.. خلونا بالله عليكم نهجع ونرتاح قليل.. شوفوا حلاوة الحياة مش في السياسة والرفّاس.. حلاوتها في التنوع والتغيير والالتفات قليلاً للحب والفن والسياحة والاصطياد والرياضة وقراءة الكتب ومطالعة الصحف بكل أنواعها.

كيه بالله عليكم.. قولوا لنا أيش اخبار نجوم الفن والرياضة.. يا خسارة الفنان القدير فؤاد المهندس مات وقد حزنّا عليه كثيرا وهو الفنان الذي أسعد الملايين بمسرحياته وأفلامه.. نسأل الله له المغفرة والرحمة.

أيش أخبار مارادونا وصرعاته وصرخاته.. وفين راح واختفى علينا رونالدو.. أما رونالدينهو دوّخ بالناس ولا خلّى حارس مرمى إلا وأرعبه.

وبعدين تعالوا أيش أخبار شهر الفضيلة والصوم والعبادة.. وكيف بايستقبله الناس.. هاه اسمعوا هذا الشهر مش شهر (أكل ونوم ومقتيت) هذا شهر العبادة والصلاة وقراءة القرآن والصيام والقيام والدعاء وكف الأذى وصلة الأرحام وتطهير النفوس.. مش تحسبوا أنه شهر شربة وباجية ولبنية وبعدين نوم.. غلطان والله الذي يظن هكذا.. وبعدين لا تتعبوش بطونكم بالدسومات والحلويات والأكولات، شوفوا الدكاترة يقولوا دائماً حافظوا على بطونكم من هذه المأكولات لأنه بعدين باتجيكم العصرة والألم في البطن وباترجعوا تدوروا للقطيب.

صوموا وتعبروا وانصحوا بعض الشباب بعدم مضايقة وإزعاج خلق الله برنات الساحر والماحر والقمرين والفهد والنمر، قولوا لهم يصوموا ويهجعوا.. تراحموا وتواصلوا وانشروا المحبة واشكروا أرحم الراحمين على كل نعمة منحنا إياها وعادنا بانفرح كثير لو سمعنا أن كل المتنافسين في محافظاتهم ومديرياتهم وأحيائهم قاموا بعقد لقاءات رمضانية خيرة للاسترخاء والمحبة والنقاش والابتسامة وسط جو من المحبة والألفة والسلام.

صدقونا بانفرح كثير لو تآلفت القلوب، وشهر مبارك والسلام عليكم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى