توثيق وتسجيل (165) عقد زواج و(203) معاملات أخرى للعام الهجري الحالي

> الغيظة «الأيام» مختار باداس:

> في تصريح لـ«الأيام» أكد الأخ عبدالفتاح سلطان أحمد، رئيس قلم التوثيق والتسجيل بمحكمة الغيظة الابتدائية بمحافظة المهرة قائلاً:«إن مكتب التوثيق في الغيظة عاصمة محافظة المهرة يقوم بمهام تخص التوثيق والتسجيل ومنها توثيق عقود الزواج والطلاق والرجعة وتوثيق وتسجيل عقود البيع الثابت والبيع المنقول والقروض والوكالات والتنازلات وغيرها من المعاملات الاخرى التي يتم التصديق عليها في مكتب التوثيق بالغيظة».

مضيفاً أنه تم في العام الهجري الحالي 1427هـ منذ أشهر محرم، رحب توثيق وتسجيل (165) عقد زواج و(52) حالة طلاق و(66) تنازل أراضي عقود تأجير و(61) عقد بيع تمليك و(520) وكالة وشرعية و(86) عقد قرض بنكي و(5) رجعة و(203) معاملات أخرى و(58) إثبات حالة و(18) معاملة بيع منقول.

مشيراً إلى أن كافة الاجراءات الشرعية والقانونية تتم في مكتب التوثيق وتحت إشراف رئيس محكمة الغيظة الابتدائية، كما أن هناك أمناء مكلفين من رئيس محكمة الاستئناف بمحافظة المهرة وعددهم (6) أمناء يقومون بإبرام عقود الزواج بحسب كل منطقة مكلفين بها.

وذكر أن نطاق اختصاص محكمة الغيظة الابتدائية يضم مديريات الغيظة وحات وشحن.

وقال في ختتام تصريحه بأن التوثيق كان صعباً بعض الشيء ولكن بعد الوحدة المباركة ومع التطور الملحوظ في مجال الطرقات وتقريب المسافات وارتفاع مستوى الوعي لدى المواطنين بأهمية التوثيق والتسجيل أصبح الإقبال في تزايد مستمر مقارنة بالأعوام السابقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى