الرئيس: أشكر للذين صوتوا ومنحوني الثقة والذين لم يصوتوا لي

> صنعاء «الأيام» سبأ:

>
فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية
فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية
وصف فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت يوم الأربعاء الماضي بأنها إنجاز ديمقراطي وتاريخي هام في تاريخ اليمن الحديث.

ووجه فخامته في مؤتمر صحفي عقده أمس بدار الرئاسة بحضور أعضاء اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وعدد من المراقبين الدوليين من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية الذين شاركوا في الرقابة على الانتخابات .. وجه التهاني الحارة الى شعبنا اليمني العظيم رجالا ونساء بالنجاح الكبير الذي كلل به هذا الاستحقاق الدستوري.. مشيدا بمشاركتهم الفاعلة في الانتخابات الرئاسية والمحلية، ووقفهم في يوم 20 سبتبمر في طوابير طويلة ليرسموا لوحة فنية رائعة ويدلوا بأصواتهم لانتخاب رئيس للجمهورية ومن يمثلهم في المجالس المحلية.

وأردف قائلا :«لقد شاركت جماهير شعبنا بفاعلية في هذا الحدث وكان حضورهم الكثيف رائعا في هذه الانتخـابات» .

وعبر رئيس الجمهورية عن الشكر والتقدير للشعب اليمني رجالا ونساء الذين صوتوا له ومنحوه ثقتهم ، كما شكر الذين لم يصوتوا له .. معتبرا أن ذلك حق من حقوقهم.

كما عبرالرئيس عن الشكر والتقدير لأحزاب المجلس الوطني للمعارضة واحزاب اللقاء المشترك على دخولها هذا المعترك السياسي.

وقال :«لقد أعطى دخول المعارضة الى هذا العرس الديمقراطي حيوية ايجابية للعملية الانتخابية على المستوى العالمي» . وأضاف : «علينا ان نتقبل نتائج الانتخابات بروح وطنية ورياضية ، والمنتصر في هذه المعركة الانتخابية هو الشعب اليمني العظيم».

وأكد الرئيس أن هذه الانتخابات جرت في أجواء آمنة وهادئة ولا توجد أية حوادث تذكر ، وان حدثت بعض الحوادث فهي بسيطة ولا تستحق الذكر.

وتابع فخامة الأخ الرئيس قائلا :«نحن نؤسس لمستقبل يمني أكبر، ونتعلم كل يوم من الديمقراطية دروسا جديدة». ومضى قائلا : «لقد تعلمنا من الانتخابات السابقة دروسا عظيمة واستفدنا من الملاحظات الإيجابية للمراقبين الدوليين من الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوربي ، واستطعنا ان نتلاشى أوجه القصور في الانتخابات التي جرت هذا العام ».

وقال: «نحن على استعداد للأخذ بملاحظات المراقبين الدوليين لتلافي أية أوجه قصور قد تكون حدثت في هذه الانتخابات ، رغم أننا متأكدون أنه لم تحصل اية أوجه قصور تستدعي إبداء ملاحظات كبيرة عليها ولكن مع ذلك إذا أبدى المراقبون أية ملاحظات سنأخذها بعين الاعتبار نحن في السلطة وكذلك اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء وسنحرص على الأخذ بتك الملاحظات في المستقبل القريب خلال الانتخابات القادمة لمجلس النواب المزمع إجراؤها بعد سنتين ونصف تقريبا أو اكثر ، فإن شاء الله سنتجنب أية سلبيات حدثت في هذه الانتخابات» .

ووجه الرئيس الشكر للمراقبين الدوليين ووسائل الإعلام المحلية ومراسلي كافة وسائل الإعلام العربية والأجنبية بما فيها القنوات الفضائية ووكالات الأنباء والصحف وكافة رجال الإعلام والصحافة الذين ساهموا في التغطية الجميلة لهذا الحدث الديمقراطي خلال الفترة المنصرمة بدءا من مرحلة الدعاية الانتخابية وحرصهم على الحضور لتغطية المهرجانات الانتخابية في كافة المحافظات.

وقال:«لقد حضرتم تلك الاعراس وشاهدتم الحضور الجماهيري الكبير وبزخم عكس مستوى الوعي الديمقراطي لدى المواطن اليمني» .. معتبرا أن الحضور في المهرجانات الانتخابية خلال فترة الدعاية الانتخابية كان مؤشرا لاصوات الناخبين والنتائج التي حصدها المرشحون يوم الاقتراع .

وشكر الرئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء على ادارتها الناجحة للعملية الانتخابية وكذا كافة اللجان الاصلية والفرعية في الميدان التي عملت ليل نهار من اجل نجاح هذه العملية .. كما شكر المؤسسة الامنية والعسكرية على جهودها لتثبيت الامن والاستقرار ومساندتها للعملية الانتخابية بتوفيرالاجواء الآمنة والملائمة لإجرائها .. معبرا في ذات الوقت عن الشكر لكل المقاتلين من أبناء المؤسسة العسكرية والأمنية.

ووجه الشكر للمعهد الديمقراطي الأمريكي على كل الجهود التي بذلها وحرصه على العمل ليل نهار لتثقيف القوى السياسية لدخول هذا المعترك السياسي ، وجدد الشكر للمراقبين الدوليين والصحافة المحلية والعربية والدولية والكتاب والادباء والمحلليين السياسيين الذين ساهموا في إبراز هذا الحدث .

وتطرق فخامة الرئيس خلال المؤتمر إلى الأولويات في أجندته المستقبلية .. وقال إن الحكومة ستعكف على وضع برنامج تفصيلي للبرنامج الانتخابي لتنفيذه حرفيا خلال الفترة القادمة بما يحقق كافة الأهداف التي تضمنها البرنامج في مجال التنمية الشاملة ومكافحة الفساد والتخفيف من الفقر وغيرها من الأهداف بما في ذلك المتصلة بإجراء تعديلات دستورية .

وتناول الرئيس تطور العلاقات اليمنية مع الدول الشقيقة والصديقة وفي المقدمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وقال: «بالنسبة لإنضمام اليمن لمجلس التعاون الخليجي، نحن قد انضممنا إلى عدة مؤسسات تابعة لمجلس التعاون ويتم البحث حاليا لاستكمال عضوية اليمن في المجلس وان شاء الله نصل إلى العضوية الكاملة في السنوات القادمة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى