مقتل عشرة من عناصر طالبان ومسئولة في أفغانستان

> كابول/إسلام آباد «الأيام» د.ب.أ :

>
المسئولة الافغانية صفية عمر جان
المسئولة الافغانية صفية عمر جان
أعلن الجيش الامريكي في بيان أمس الإثنين أن قوات التحالف قتلت عشرة أشخاص على الاقل يشتبه في أنهم من عناصر حركة طالبان فيجنوب شرق أفغانستان فيما شجب الرئيس الافغاني حامد كرازاي مقتل مسئولة سياسية في قندهار في وقت سابق من أمس الإثنين.

وقال البيان إن قوات التحالف مدعومة بمروحيات هجومية اشتبكت مع مجموعة من المتمردين في منطقة ساران بإقليم باكتيا فقتلت نحو عشرة منهم.

ووقعت الاشتباكات في إطار عملية "غضب الجبل" التي بدأت قبل تسعة أيام ويشارك فيها نحو أربعة آلاف جندي أفغاني ونحو ثلاثة آلاف جندي أمريكي في محاولة لاستعادة الامن لخمسة أقاليم تقع في وسط وشرق البلاد.

وأضاف البيان أن حادثا منفصلا وقع في منطقة ماندو زاي بإقليم خوست هاجم انتحاري دورية للجيش الافغاني مما أسفر عن إصابة جندي أمريكي وإلحاق أضرار بعربتين ولقي الانتحاري حتفه في الحادث.

ومن ناحية أخرى أدان الرئيس الافغاني حامد كرازاي حادث مقتل المسئولة الافغانية صفية عمر جان /50 عاما/ والتي كانت تشغل منصب رئيس قسم شئون المرأة في إقليم قندهار.

وقال كرازاي إن "أعداء أفغانستان يحاولون قتل هؤلاء الاشخاص الذين يعملون لتحقيق السلام والرفاهية لافغانستان. ينبغي أن يفهم أعداء أفغانستان أن لدينا ملايين الاشخاص مثل السيدة صفية عمر جان والذين سيواصلون خدمة هذا البلد العظيم".

وكانت وكالة الانباء الاسلامية الافغانية قد ذكرت أن مسلحين مجهولين اغتالوا أمس الإثنين مسئولة نسائية في مدينة قندهار بجنوب أفغانستان.

وأوضحت وكالة الانباء الخاصة أن المسئولة الافغانية صفية عمر جان قتلت إثر إصابتها بالرصاص لدى خروجها من منزلها في منطقة كابول شاه بالاقليم متوجهة إلى عملها.

ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الهجوم الذي استهدف المسئولة الافغانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى