جولة أجلت حسم خطف بطاقتي التأهل عن المجموعة الثالثة في بطولة الرئيس للكرة الخماسية

> عدن «الأيام» خالد هيثم:

>
التربية
التربية
لم تحسم مواجهتا الأمس في المجموعة الثالثة في بطولة كأس الرئيس للكرة الخماسية التي تقام برعاية كاملة من البنك الأهلي وشركة النفط اليمنية بعدن، الأمور بوضوح فيما يخص بطاقتي التأهل عن المجموعة حيث استعاد فريق التربية عدن نفسه وحافظ على حظوظه بفوزه العريض بتسعة أهداف مقابل خمسة لفريق مكتب الشباب، الذي يودع البطولة بخسارتين، وفي المباراة الثانية رفع فريق المصافي رصيده الى ست نقاط بفوزه الثاني على فريق المحافظة ليكون قريباً من التأهل ولكنه ينتظر المباراة الأخيرة مع التربية التي ستكون ذات حسابات تصب معظمها في صالحه.

التربية × مكتب الشباب
حقق فريق التربية فوزا سهلا على فريق مكتب الشباب والرياضة الذي جاء لغرض المشاركة ومثلته خبرات كروية بارزة حيث تواجد الكابتن عزيز سالم، رئيس فرع الاتحاد والكابتن محمود عبيد، المدرب المعروف وضياء قباطي، مدير عام مكتب الشباب وخالد سعيد، لاعب شمسان السابق ومن خلفهم صائب سلام، فيما كان فريق التربية يمتلك الحيوية والنشاط أكثر بوجود لاعبين أصغر سنا حيث كان مختار في المرمى وعلي الكيلة ونصر سلومي وعبدالكريم كرامة وعيدروس محمد وناصر علي ناصر، مما جعل الافضلية للتربية الذي استحوذ على كل شيء ووصل إلى المرمى تسع مرات من خلال كرامة خمس مرات وسلومي ثلاث مرات ورائد طه مرة واحدة، فيما سجل الشباب 5 أهداف: محمود عبيد هدفين وشهاب علي هدفاً وأنور علي هدفين.

مثل التربية: مختار محمد حسن، رائد طه، علي الكيلة، علي بادي، ماهر همام، معتز شكيب، عيدروس محمد، فتاح أحمد، عبدالحكيم كرامة، ناصر علي ناصر، ونصر سلومي.

مثل الشباب: عزيز سالم، صائب سلام، ضياء قباطي، محمود عبيد، أنور غالب، شهاب علي، خالد سعيد، أنور عمر، وأمين علي.

المصافي × المحافظة
لم يظهر فريق المحافظة كما كان في مواجهته الأولى وهو يواجه المصافي، حيث كان أقل أداءً بكثير وأعطى للمصافي الملعب ليكون الأفضل اداء ونقلا للكرة وبالتالي الفوز بالمباراة التي ابتدأها بشكل أخطر بالوصول صوب مرمى عمروس لينال الاسبقية بهدف سجله ماهر قاسم .. أفضلية المصافي ترجمت بهدف آخر لنفس اللاعب، وحاول المحافظة الانتفاض إلا أن إمكانياته على الملعب لم تسعفه في ظل افتقاد الفريق لحالة التنظيم في الهجمة والوصول بإتقان للمرمى، فيما كان المصافي الأكثر إجادة وفعالية لينتهي الشوط بتقدم المصافي بهدفين لصفر.

في الشوط الثاني لم يتغير الحال كثيرا رغم صغر سن معظم لاعبي المحافظة، فكان سيناريو شبة متكرر لما حصل في الشوط الاول مما جعل المصافي يضيف ثلاثة أهداف أخرى عبر محمد الشحنوتة هدفين وفهمي شاذلي هدفاً، بينما سجل المحافظة ثلاثة أهداف من خلال عبدالله النينو هدفين وغانم عبده هدفاً، لتنتهي المباراة بفوز المصافي بخمسة أهداف لثلاثة.

مثل المحافظة: باسل ياسين، محمد الحقاني، مروان ياسين، عبدالله النينو، عدنان ذبالة، غانم عبده، عبدي يوسف، محمد حسن البعداني ورامي جميل.

مثل المصافي: محمد موسى، سعيد عبدي، صديق محمود، محمد الشاويش، فهمي الشاذلي، ماهر قاسم، محمد شحنوتة وأنيس عمر.

حكام اللقاءين: هشام قاسم وأبوبكر سالم وسيف محمد غالب وراقبها أبوبكر الماس.

المصافي
المصافي
هوامش من المباراتين
> الكباتن عزيز سالم ومحمود عبيد وضياء قباطي أضافوا الكثير وكانوا عنوانا له خصوصية في فريق مكتب الشباب.

> الأستاذ محمد أحمد ردمان شخصية تربوية ورياضية لها مواصفاتها الخاصة.. إصرارعلى الظهور بأحلى الصور حين يتواجد التربية في أي مشاركة رياضية .. الردمان يقود الفريق التربوي في هذه البطولة وكما هي العادة.

> محمد حيدان إشراف وقيادة لفريق المصافي .. نشاط يتجدد لمسؤول النشاط بنادي الشعلة.

> يلعب اليوم في المباراة الأولى مطار عدن وجامعة عدن، والثانية البنك الأهلي وشركة الغاز، والثالثة الصحة عدن والمنطقة الجنوبية.

> أمس تم افتتاح دورة تدريبية للجانب التكتيكي للكرة الخماسية شارك فيها عدد من مدربي الفرق وحاضر فيها الكابتن أبوبكر الماس عضو الاتحاد العام ونائب رئيس اللجنة الخماسية ورئيس اللجنة العليا للبطولة.. وتستمر ثلاثة أيام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى