لجنة الانتخابات ترجئ إعلان النتائج النهائية للانتخابات المحلية حتى استيفاء محاضر الفرز المتأخرة

> صنعاء «الأيام» سبأ:

> استعرضت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اجتماعها أمس برئاسة خالد عبد الوهاب الشريف رئيس اللجنة ، النتائج الاولية لانتخابات المجالس المحلية بالمحافظات والمديريات، والصعوبات والعراقيل التي حالت دون اعلان اللجنة العليا للانتخابات للنتائج النهائية لهذه الانتخابات والتي منها تأخر موافاة اللجنة العليا ببعض محاضر الفرز والكشوفات التجميعية من قبل اللجان الاشرافية والاصلية .

وفي ضوء ذلك اقرت اللجنة العليا للانتخابات بالإجماع إرجاء اعلان النتيجة النهائية للانتخابات المحلية حتى يتم استيفاء جميع المحاضر والكشوفات التجميعية المتأخرة طبقا للقانون، وألزمت اللجان الاشرافية والاصلية بسرعة موافاتها بتلك المحاضر والكشوفات.

كما كلفت قطاعي الشؤون القانونية والشؤون الفنية والمركز الرئيس للاتصال والمتابعة، بالاستمرار في متابعة اللجان الميدانية لاستيفاء تلك الوثائق حتى يتسنى للجنة اعلان النتائج النهائية للانتخابات المحلية على مستوى الجمهورية في اقرب وقت ممكن طبقا للقانون .

يذكر انه كانت قد جرت في الـ 20 من سبتمبر الماضي انتخابات رئاسية ومحلية، فاز في الرئاسية مرشح المؤتمر الشعبي العام الرئيس علي عبدالله صالح وبنسبة 77.17% مقابل 21.82% لاقرب منافسيه مرشح اللقاء المشترك فيصل بين شملان .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى