خاطف طائرة تركية يقدم اعتذاره للركاب قبل استسلامه

> روما/أنقرة «الأيام» د.ب.أ/أ.ف.ب:

>
الطائرة التركية المخطوفة بعد هبوطها في مدينة برينديسي الإيطالية أمس
الطائرة التركية المخطوفة بعد هبوطها في مدينة برينديسي الإيطالية أمس
اعتقلت الشرطة الايطالية أمس الثلاثاء تركيا كان قد اختطف طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية بعد ساعات قليلة من اختطافه الطائرة وإرغامها على الهبوط في جنوب إيطاليا.

وأفادت تقارير في تركيا وإيطاليا بأن الطائرة وهي من طراز بوينج 737 هبطت بسلام في مدينة برينديسي جنوب إيطاليا أمس الثلاثاء بعد أن رافقتها طائرات عسكرية يونانية وإيطالية.

وكانت الطائرة قد اختطفت وهي في طريقها من تيرانا إلى اسطنبول وعلى متنها 107 ركاب وطاقم من ستة أفراد عندما كانت في المجال الجوي اليوناني.

ولم يتضح بعد إذا ما كانت هناك دوافع أخرى خلف حادث اختطاف الطائرة بعدما وردت أنباء تفيد بأن الخاطف أراد التعبير عن احتجاجه على زيارة مقررة لبابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر لتركيا الشهر المقبل.

ولكن اتضح بعد ذلك أن المختطف الذي عرفته السلطات التركية بأنه هاكان ايكيجي وجه رسالة في وقت لاحق إلى البابا قال فيها إنه مسيحي معارض وحي الضمير وطلب منه المساعدة لتجنب الخدمة العسكرية في تركيا.

وأفادت الانباء بأن الخاطف لم يكن مسلحا.

فيما لم ترد تقارير عن وجود جرحى بين الركاب ومعظمهم من المواطنين الالبان ومعهم أيضا متنافسات في مسابقات ملكات الجمال من الهند وسنغافورة وماليزيا والفلبين.

وذكر احد ركاب الطائرة التركية المخطوفة أمس الثلاثاء لشبكة تلفزيون تركية ان خاطفها قدم اعتذاره الى الركاب قبل الاستسلام للشرطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى