مقتل 19 شخصا في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من الجثث
جانب من الجثث
اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل 19 شخصا، بينهم تسعة في محافظة ديالى المضطربة، واصابة عشرات اخرين في اعمال عنف طالت انحاء مختلفة من العراق أمس الثلاثاء,وقال مصدر في وزارة الدفاع "قتل شخصان واصيب 19 اخرون بجروح عندما فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه وسط سوق السمك في منطقة السيدية (جنوب بغداد) صباح أمس".

واضاف ان "شخصا قتل واصيب عشرة اخرون في سقوط عدد من قذائف الهاون على منطقة سكنية في منطقة ابو دشير (جنوب بغداد)" ايضا.

وكانت المصادر اعلنت ان "شخصين قتلا واصيب اثنان اخران بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانباً وفي هجمات متفرقة في وسط المدينة وشمالها.

واوضح المصدر ان "سبعة اشخاص قتلوا بنيران مسلحين في هجمات متفرقة في سوق المدينة,فيما قتل اثنان اخران في انفجار عبوة ناسفة شمالها كما قتل مسلح في تبادل لاطلاق النار في حي اليرموك (غرب) بعقوبة".

من جهة اخرى، اعلنت الشرطة العثور على "جثث سبعة اشخاص من عائلة واحدة كانوا اختطفوا في وقت سابق من منزلهم في ناحية ابو صيدا (قرب بعقوبة) وهي موثوقة الايدي ومصابة بطلقات نارية في الراس".

وقال مصدر في الشرطة ان "الجثث تعود لعائلة واحدة مكونة من الاب وابنائه الخمسة بالاضافة الى ابن شقيقه وهم من الشيعة".

وفي الموصل (375 كلم شمال بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة مقتل اربعة اشخاص بينهم شرطي في هجمات منفصلة.

وقال المصدر ان "مسلحين مجهولين اغتالوا شرطيا في حي الكرامة (شرق) وسائقا يعمل في تلفزيون +العراقي+ة (فرع نينوى) وسط المدينة واثنين اخرين في حي اليرموك (غرب)".

من جهة اخرى، قال مصدر في شرطة الحلة (100 كلم جنوب بغداد) ان عشرة اشخاص اصيبوا بجروح ثلاثة منهم في حالة خطيرة جراء سقوط سبع قذائف هاون على مجمع "حطين والحامية" السكني في قضاء المسيب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى