الحكومة توافق على إحالة موظفي جمعية الصناعات النسيجية بشبوة إلى صندوق الخدمة

> صنعاء «الأيام» سبأ:

> ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي أمس برئاسة عبدالقادر باجمال رئيس المجلس تقرير لجنة مكافحة غسيل الأموال حول الأعمال التي أنجزتها اللجنة خلال الفترة الماضية من العام الجاري بالتعاون مع الجهات المعنية ذات العلاقة فيما يخص الجوانب التشريعية والاجرائية والتنفيذية والترصدية لانشطة غسل الأموال، بالاضافة الى نشاط اللجنة على المستوى الخارجي والتنسيق القائم مع دول العالم في جانب مكافحة غسيل الاموال والانشطة الارهابية المتصلة بهذه العملية .

كما تناول التقرير نتائج مشاركة بلادنا في اعمال الاجتماع الدوري لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لمكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب المنعقد مؤخراً في جمهورية مصر العربية الشقيقة. وقد أكد المجلس على اهمية التركيز على الانشطة التوعوية حول غسيل الاموال ومخاطرها وآثارها السلبية على الاقتصاد الوطني وارتباطها الوثيق بالانشطة الارهابية والتخريبية، حيث اظهرت التحقيقات في كل عمليات الارهاب ارتباطها الوثيق بعمليات غسيل الأموال .. مشدداً بهذا الخصوص على ضرورة تشديد الرقابة من قبل البنك المركزي على كافة الجهات ذات الصلة لتطبيق القانون واللوائح والقرارات الصادرة بهذا الشأن، بما في ذلك توفير كافة المعلومات الخاصة بالضبط الدفتري والمحاسبي والمعاملات المالية والمصرفية.

ووافق المجلس في اجتماعه أمس على الاجراءات المرفوعة من قبل وزير الخارجية والمغتربين بشأن آلية تنظيم عملية ترقية واحالة من بلغ احد الاجلين من منتسبي السلك الدبلوماسي الى التقاعد.

كما وافق المجلس على مذكرة وزير الصناعة والتجارة حول معالجة أوضاع عدد من موظفي جمعية الصناعات النسيجية بالروضة محافظة شبوه وذلك بإحالتهم الى صندوق الخدمة المدنية.

وأحال المجلس مذكرة وزير السياحة بشأن اعادة النظر في رسوم التأشيرات للافواج السياحية والسياح الفرديين الى المجلس الاعلى للسياحة للمناقشة والرفع بما يلزم.

واطلع المجلس على تقرير وزير الصناعة والتجارة حول نتائج المباحثات الاقتصادية الرسمية بين بلادنا وجمهورية جيبوتي المنعقدة في صنعاء أواخر شهر اغسطس الماضي، والتي تم التركيز فيها على سبل تعزيز التكامل الاقتصادي بين البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية .

واطلع المجلس على تقرير وزير الخارجية والمغتربين بخصوص مشاركته في اجتماعات الدورة الـ61 للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك التي بدأت اعمالها في التاسع عشر من شهر سبتمبر المنصرم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى