د. راصع: نفعل دور المرافق الصحية في تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية

> عدن/إب/الحوطة «الايام» خاص

> حث د. عبدالكريم يحي راصع وزير الصحة العامة والسكان المسئولين في المرفق الصحية والكادر الطبي العامل على ضرورة الاهتمام بالمرضى وتقديم مختلف الرعاية الصحية وتحسين جودة الخدمات الصحية.

جاء ذلك أثناء الزيارة الميدانية التي قام بها الأخ الوزير يوم أمس الأول الخميس، لتفقد أوضاع المنشآت الصحية بمحافظات عدن ولحج وإب.

وشملت الزيارة الميدانية للأخ وزير الصحة في محافظة عدن مستشفيي الجمهورية والوحدة التعليميين، مستشفى الأمراض النفسية والعقلية، العيادة الصحية في سجن المنصورة، سجن صبر المركزي في محافظة لحج، حيث اطلع على الأحوال الصحية للسجناء فيه البالغ عددهم 24 سجينا يعاني 14 سجينا منهم حالات نفسية.

إلى ذلك زار الأخ وزير الصحة مستشفى الثورة وناصر في إب.

وخلال زيارته تلك اطلع الوزير على أوضاع وحالات المرضى ونوعية الخدمات الصحية التي تقدمها لهم أقسام التمديد والطوارئ والأمومة والطفولة، كما تعرف على الاحتياجات الطبية الضرورية لتلك المرافق الصحية.

ووجه الوزير الجهات المعنية بالوزارة بضرورة الإسراع في تجهيز المركز الصحي في سجن المنصورة بعدن وتجهيز وتأثيث العيادة الصحية بالسجن المركزي في صبر، والتنسيق مع مستشفى الامراض النفسية لابتعاث أطباء نفسسيين للإشراف على علاج السجناء، إلى جانب إنشاء مصحة نفسية وعلاجية بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية لتقديم الرعاية الصحية لنزلاء السجن المرضى.

كما أكد الوزير ضرورة بناء دار للأحداث وإبعاد سجن النساء وبناء إصلاحية جديدة للسجن .

من جهة أخرى عقد في مدينة إب مساء أمس الأول الخميس اجتماع موسع حضره الأخوان وزير الصحة وعلي بن علي القيسي، محافظة إب كرس لمناقشة واقع الخدمات الصحية في مدينة إب وعدد من مديريات المحافظة، وكذا تحديد الاحتياجات الضرورية الهامة لاستكمال التأهيل في الجوانب الإنشائية المعمارية والتجهيزات الطبية والأثاث والأدوية في المرافق الصحية بمحافظة إب.

وأقر المشاركون في الاجتماع العمل على تنفيذ عدد من الإجراءات الهادفة تحسين ورفع مستوى الخدمات الصحية والطبية في مستشفيي الثورة وناصر بمدينة إب وكذا رفع موازنتهما التشغيلية إلى 5 ملايين ريالا شهريا، كما اقر الاجتماع البدء بعمل التصاميم الخاصة ببناء مستشفى ناصر على أن يتم تأهيل مستشفى الأمومة والطفولة في مدينة إب ليتمكن من استيعاب المرضى المترددين على المستشفى الحالي، كما اقر الاجتماع بناء مصحة جديدة لاستقبال الحالات النفسية والعصبية خارج إطار السجن المركزي في مدينة إب . وخرج الاجتماع بعدد من الإجراءات والمعالجات التي تعزز وتفعل دور المرافق الصحية في تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية .

رافق الوزير خلال الزيارة وكيل وزارة الصحة لشؤون الطب العلاجي بإب ونائب وزير الداخلية ومحافظا لحج وإب ومدراء مكاتب الصحة والأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة إب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى