تظاهرة في اوكرانيا ضد "ترهيب" موسكو لجورجيا

> كييف «الأيام» ا.ف.ب :

>
فتاة اوكرانية تحمل العلم الجورجي احتجاجاً على ممارسة الترهيب
فتاة اوكرانية تحمل العلم الجورجي احتجاجاً على ممارسة الترهيب
تظاهر العديد من الاوكرانيين أمس الجمعة امام السفارة الروسية في كييف، حاملين اعلاما جورجية احتجاجا على "الترهيب" الذي تمارسه موسكو تجاه جورجيا، الجمهورية السوفياتية السابقة.

وقال اولكسندر مارتينتشوك من منظمة "فاغ" الاوروبية "نحن، الاوكرانيين، يجب ان لا نترك جورجيا وحدها في مواجهة ترهيب روسيا".

وعلق علم جورجي على جدار السفارة خلال التظاهرة، وسط انبعاث موسيقى فولكلورية جورجية. وتبنت جورجيا مع تسلم رئيسها ميخائيل ساكاشفيلي الحكم، سياسة قريبة من الغرب، على مثال اوكرانيا مع رئيسها فكتور يوتشنكو.

ووضع المتظاهرون امام المبنى زجاجات من المياه المعدنية الجورجية (بورجومي) المحظورة في روسيا لاسباب "صحية" بحسب موسكو، وسياسية بحسب تبيليسي، تم توزيعها على المارة.

وقال اولكسندر دانيليوك من منظمة "سوسييتيه دودروا" غير الحكومية "من غير المقبول ان تضرب المشاكل بين الدولتين الاشخاص العاديين"، في اشارة الى "الاضطهادات" التي يتعرض لها الجورجيون في روسيا اثر ازمة بدأت الاسبوع الماضي بين موسكو وتبيليسي مع توقيف اربعة ضباط روس يشتبه بانهم متورطون في اعمال تجسس.

وسحبت روسيا دبلوماسييها من جورجيا وقطعت كل علاقة معها رغم الافراج عن الضباط الاربعة,وبدأت موسكو على الاثر سياسة معارضة لجورجيا وعمدت الجمعة الى طرد 200 مواطن جورجي، بحسب ما اعلنت تبيليسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى