رايس: اطلاق صاروخ نووي "لن يكون في مصلحة امن" بيونغيانغ

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

>
جندية من نفس الوحدة على ضفاف نهر يالو قرب الحدود مع الصين أمس
جندية من نفس الوحدة على ضفاف نهر يالو قرب الحدود مع الصين أمس
حذرت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس أمس الثلاثاء بيونغيانغ من ان اطلاق صاروخ يحمل رأسا نوويا "لن يكون جيدا لأمن كوريا الشمالية"وكان مسؤول كوري شمالي حذر أمس الثلاثاء من ان النظام الشيوعي قد يطلق صاروخا يحمل رأسا نوويا في حال رفضت الولايات المتحدة تقديم تنازلات، حسب ما ذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية "يونهاب".

ونقلت يونهاب عن مسؤول كوري شمالي لم تحدد هويته "نأمل في تسوية للوضع قبل ان نطلق صاروخا برأس نووي. كل شيء مرتبط برد فعل الولايات المتحدة".

واكد المسؤول ان التجربة النووية التي اعلنت عنها بيونغ يانغ الاثنين هي "التعبير عن نوايانا في مواجهة الولايات المتحدة على طاولة مفاوضات".

وردا على سؤال حول هذا الامر خلال مقابلة مع محطة التلفزيون الاميركية "سي ان ان"، اعلنت رايس ان النظام الكوري الشمالي ليس له مصلحة في تنفيذ هذا التهديد ولكنها لم توضح التدابير الانتقامية التي قد تتخذ ضد بيونغيانغ.

وقالت "اعتقد ان الكوريين الشماليين يعرفون ان اطلاق صاروخ يحمل رأسا نوويا لن يكون جيدا لامن كوريا الشمالية". واكدت ان "الكوريين الشماليين يعرفون ما سينتج عن ذلك".

وجددت رايس مع ذلك التأكيد على ان الولايات المتحدة لا تنوي شن عملية عسكرية ضد كوريا الشمالية وهو احتمال كان النظام الكوري الشمالي قد تطرق اليه لتبرير برنامجه للاسلحة النووية.

واضافت وزيرة الخارجية الاميركية ان "الولايات المتحدة لا تنوي مهاجمة او اجتياح كوريا الشمالية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى