مقتل فلسطيني وإصابة آخر برصاص القوات الاسرائيلية جنوب غزة

> غزة «الأيام» وكالات :

>
تشييع جثمان احد القتلى الفلسطينيين
تشييع جثمان احد القتلى الفلسطينيين
ذكرت تقارير فلسطينية أن فلسطينيا قتل وأصيب آخر برصاص القوات الاسرائيلية بضواحي مدينة رفح جنوب قطاع غزة فجر أمس الثلاثاء,وذكرت إذاعة صوت فلسطين أن الجنود الاسرائيليين قتلوا الشاب الفلسطيني /21 عاما/ خلال توغل عسكري في قرية الشوكة شرق رفح.

ومن جهة اخرى افادت مصادر امنية فلسطينية ان تبادل اطلاق نار سجل مساء أمس الثلاثاء في وسط رام الله في الضفة الغربية بين ناشطين فلسطينيين وعسكريين اسرائيليين نفذوا عملية توغل في هذا القطاع.

واعتقل الجيش الاسرائيلي خلال العملية ثمانية فسطينيين كانوا مدعوين لتناول طعام الافطار في منزل العائلة وبينهم ناشط في كتائب شهداء الاقصى المرتبطة بحركة فتح وخمسة من اشقائه، حسب شهود عيان وعائلة المعتقلين.

وقالت المصادر الامنية ان العسكريين الذين توغلوا في رام الله في حوالى ثلاثين سيارة جيب طوقوا المبنى الذي اعتقل فيه الفلسطينيون.

ووقع تبادل اطلاق نار بين الجيش الاسرائيلي وشبان حاولوا منع الجيش من التقدم نحو المبنى، ولم يبلغ عن اصابات باستثناء اصابة طفيفة واحدة.

واوضحت المصادر ان الجيش اعتقل عصام البغدادي (24 عاما) الذي تلاحقه اسرائيل منذ مدة بتهمة العضوية في كتائب شهداء الاقصى، واشقاءه الخمسة.

واكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان جنودا اسرائيليين دخلوا رام الله "من اجل توقيف ناشطين ملاحقين".

وقالت شقيقة عصام البغدادي، سهام البغدادي، لوكالة فرانس برس ان العائلة كانت "اعدت افطارا جماعيا ودخل الجيش علينا قبل ان نتناول طعام الافطار واعتقل اشقائي الستة وخالي وابن عمي".

وذكرت مصادر عسكرية اسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي كان اوقف في وقت سابق على حاجز فلسطينيين يحملان عبوات ناسفة في قطاع جنين (شمال).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى