الأمين العام المساعد للإصلاح في حوار مباشر مع (الجزيرة):نحن ضد استخدام الإرهاب كورقة سياسية تستخدم أحياناً لممارسة الإرهاب ذاته

> «الأيام» عن «الصحوة نت» :

>
عبدالوهاب الآنسي
عبدالوهاب الآنسي
أكد عبدالوهاب الآنسي مضي اللقاء المشترك في استراتيجيته التي أعلنها قبل الانتخابات وتضمنها برنامج مرشحه الرئاسي المهندس فيصل بن شملان .

وأكد الآنسي في حوار مع "الجزيرة مباشر" مساء أمس الأول بأن استراتيجية المشترك تضمنها برنامجه للإصلاح السياسي والوطني الشامل ، والذي اعتبر الإصلاح السياسي مدخلاً للإصلاح الشامل ، مضافاً إليه - بحسب الآنسي - ما تكشف للمشترك من خلال التجربة الانتخابية الأخيرة وهو ضرورة إصلاح مكونات النظام الانتخابي ، والذي أكد أن بقاءه بهذا الشكل سيسفر عن نتائج اسوأ مما جرى في الانتخابات الأخيرة.

وأكد الأمين العام المساعد للإصلاح أن اللقاء المشترك سيستمر في نضاله السلمي من اجل تحقيق برنامجه للإصلاح السياسي والوطني الشامل.

وقال الآنسي بأن ماحصل عليه المشترك في الانتخابات يؤسس لإمكانية تنفيذ تلك الاستراتيجية وإحداث التغيير المأمول.

وعبر القيادي في المشترك عن رفضه الكامل لاستخدام كلمة الإرهاب للابتزاز السياسي للإصلاح والمشترك ، وقال نحن ضد الإرهاب بكل اشكاله وادبيات الإصلاح والمشترك تؤكد ذلك ، لكننا ايضاً ضد استخدام الإرهاب كورقة سياسية تستخدم احياناً لممارسة الإرهاب ذاته.

وحول العلاقة مع الخارج قال الآنسي نحن لسنا مع العداء مع أي دولة خاصة مع الدول ذات التأثير العالمي ولكن يجب ان تتسم تلك العلاقة بالشفافية ومن حق كل مواطن ان يطلع على تفاصيلها.

وحول تجربة اللقاء المشترك أكد الآنسي بأن اللقاء المشترك خرج من الانتخابات أكثر تماسكاً ومضياً نحو التغيير ، مشيراً الى فشل محاولات السلطة في السابق لتفتيته، ما دفعها الى اللجوء الى أساليب أخرى.

ورفض الآنسي الحديث عن اختلاف ايديولوجي داخل الممشترك وقال : ليس هناك خصوصية لأحد والأيديولوجيا في العمل السياسي تحتاج الى تأمل. مضيفاً: نحن في الإصلاح نرفض التمييز في قضيتي العروبة والإسلام فاليمن اصل العروبة والجميع مسلمون، وقالً " لكن الاختلاف في مفهومنا للإسلام يحتمل الخطأ وغيري يحتمل الصواب ظاهرة حضارية نعتز بها ونتمسك بها".

وحول سعي المشترك لامتلاك وسائل إعلام عامة قال الآنسي "الإعلام هو عبارة عن مال حتى يكون مؤثرا..كما أن امتلاك وسائل إعلام مرئية ومسموعة لا يزال غير مرخص به قانوناً وقد تم الحديث عنه مؤخراً باستحياء من قبل رئيس الوزراء".

واتهم الآنسي المؤتمر بتضليل الجماهير من خلال صوته العالي عبر وسائل إعلام الحكومة وساعده في ذلك نسبة الجهل الكبير وعدم معرفة الجماهير بالحقيقة".

وعن تحالف الإصلاح مع المؤتمر خلال فترات ماضية قال الآنسي - في حوار مع الجزيرة مباشر- "نحن لا نقيس مواقفنا بما نحصل عليه من مصالح شخصية وإنما بمصلحة الوطن وذلك التحالف كانت له نتائج إيجابية للوطن أهمها الحفاظ على الوحدة الوطنية والذي دفعنا مرة أخرى للتحالف مع المعارضة هو الحفاظ على المنجزات التي من أهمها الوحدة والديمقراطية".

وتمنى رغم كل ما حدث من قبل المؤتمر أن يفي الأخير بما وعد به معتبراً الوعود التي انتزعها الشعب من المؤتمر للمشترك نصيب فيها، ذاكراً في ذات الموضوع أن مرشحهم للرئاسة فيصل بن شملان أكد في حفل تكريمه أنه ينتظر تحقيق ما وعد به المؤتمر لأن المهم ليس من يحكم وإنما كيف يحكم لبلده.

مذكراً بشعار المشترك الذي خاض به الانتخابات "رئيس من أجل اليمن لا يمن من أجل الرئيس".

وحول نقد المشترك لأدائه أوضح الآنسي "أن أي حزب عنده مشروع مستقبلي لا يستغني عن النقد الذاتي وإلا سيتوقف" مستغرباً الحديث عن فساد في المشترك الذي لا يمتلك سلطة يحاسب على التقصير في إدارتها. وأشار الآنسي "إن المشترك يناضل من أجل ترسيخ ألف باء الديمقراطية".

ووصف الآنسي مرشح المشترك للرئاسة بأنة شخصية وطنية فوق كل الولاءات الضيقة التي بدأت تطل برأسها في الوطن لافتاً أن ماضيه النظيف يشهد له به الجميع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى