مقتل فلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة

> غزة «الأيام» وكالات :

>
تشييع جثمان احد القتلى الفلسطينيين
تشييع جثمان احد القتلى الفلسطينيين
افادت مصادر امنية وطبية فلسطينية ان فلسطينيين قتلا أمس الأربعاء برصاص الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة وفي الضفة الغربية، الاول عند معبر ايريز في شمال قطاع غزة والثاني في الضفة الغربية.

وقال مدير عام الاسعاف والطوارىء في وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب معاوية ابو حسنين "تم استلام جثمان فلسطيني في العشرينات من العمر فجر أمس من الاسرائيليين عند معبر ايريز (بين اسرائيل وشمال قطاع غزة) ولم يتم التعرف على هويته"واضاف "تبين انه مصاب بعيار ناري في الرأس من النوع الثقيل"ولم يتمكن المصدر من تحديد ظروف مقتله.

واعلن ناطق عسكري اسرائيلي ان الرجل كان يحمل حزاما ناسفا وان الجنود الاسرائيليين قتلوه بعد ان تسلل الى الاراضي الاسرائيلية في منطقة معبر كارني (المنطار).

وقرب نابلس في شمال الضفة الغربية، قتل عبد الله منصور (29 سنة) برصاصة طائشة خلال تبادل اطلاق نار بين جنود اسرائيليين وناشطين فلسطينيين بينما كان يطل من نافذة احد المنازل، على ما افاد مصدر امني.

واكدت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي ان الفلسطيني قتل عندما كان يحاول زرع عبوة مفخخة في شارع يستعد الجنود لسلوكه.

وذكرت مصادر امنية فلسطينية ان خمسة فلسطينيين اصيبوا بجروح وتم توقيف ناشطين اثنين خلال عملية توغل للجيش الاسرائيلي في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وبين الجرحى، ناشطان على الاقل، احدهما في كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح، واصابته خطيرة، والثاني من حركة الجهاد الاسلامي.

وينتمي الناشطان اللذان تم اعتقالهما ايضا الى الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي.

من جانب اخر اعلن ناطق عسكري اسرائيلي ان قوات الامن الاسرائيلية اعتقلت 19 فلسطينيا ليل أمس الأول الثلاثاء في الضفة الغربية.

وبذلك، يرتفع الى 5414 عدد القتلى منذ اندلاع الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000، معظمهم من الفلسطينيين، حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.

ودمر الجيش الاسرائيلي في غارة جوية شنها ليل أمس الأول الثلاثاء منزل النائبة عن حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في المجلس التشريعي الفلسطيني مريم فرحات (ام نضال) في غزة.

وقالت مصادر امنية ان الطيران الاسرائيلي شن غارة على منزل النائبة في حي الشجاعية ليل أمس الأول الثلاثاء حيث "اطلق صاروخين على الاقل تجاه المبنى المكون من ثلاث طبقات مما ادى الى تدمير المبنى وتسويته بالارض".

وكانت الحركة ابرزت هذه النائبة خلال الانتخابات التشريعية في كانون الثاني/يناير التي فازت بها حماس لان ثلاثة من ابنائها الستة "استشهدوا" منذ اندلاع الانتفاضة.

وفي بيان، قال الجيش الاسرائيلي انه شن غارة جوية على "مبنى يستخدم لتخزين الاسلحة"، موضحا انه انذر سكان المنزل قبل الغارة.

فلسطينيون يحملون جثة احد القتلى
فلسطينيون يحملون جثة احد القتلى
ومن جهة اخرى قال مسؤولو أمن فلسطينيون أمس الأربعاء إنهم يحققون في تقارير أفادت بأن جماعة لم تكن معروفة من قبل في الضفة الغربية المحتلة خطفت طالبا أمريكيا.

وقالت الجماعة التي تطلق على نفسها اسم أنصار السنة إن الطالب مايكل فيليبس (24 عاما) اختطف في مدينة نابلس بالضفة الغربية. وأرسلت الجماعة لرويترز عن طريق الفاكس صورة من جواز سفر الطالب وتأشيرة الدخول الإسرائيلية وبطاقة هويته الطلابية.

وقال كمال الشيخ محافظ نابلس إن فيليبس كان يعمل مدرسا للغة الانجليزية مع مشروع الأمل وهو جمعية خيرية محلية تخدم الأطفال الفلسطينيين المحتاجين,ونقل الشيخ عن عضو في الجمعية قوله أن فيليبس فقد في الساعة الخامسة مساء (15:00 بتوقيت جرينتش),وابلغ الشيخ رويترز بانه يأخذ هذا الأمر بجدية,ولم تطلب جماعة انصار السنة فدية لكنها قالت انها ستفعل فيما بعد.

وقال مسؤولو أمن فلسطينيون والقنصلية الأمريكية في القدس إنهم يتحققون من الأمر,وتأتي أنباء حادث الخطف بعد خطف صحفيين يعملان في محطة فوكس التلفزيونية الإخبارية الأمريكية في قطاع غزة في أغسطس آب الماضي,واحتجزهما نشطاء لمدة أسبوعين قبل إطلاق سراحهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى