ممثل حماس في لبنان يتهم عباس بافشال تشكيل حكومة وحدة وطنية ويدعوه الى الاستقالة

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
اسامة حمدان
اسامة حمدان
اتهم ممثل حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في لبنان اسامة حمدان أمس الأربعاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ومستشاريه "بافشال تشكيل حكومة وطنية"، داعيا اياه الى الاستقالة.

وفي مؤتمر صحافي عقده في بيروت، قال حمدان ان "الواقع القائم اليوم هو اصرار فريق ابو مازن (محمود عباس) من المستشارين على افشال تشكيل حكومة وحدة وطنية"، مشددا على ان "من يفشل الجهود هو رئيس السلطة وفريقه".

وردا على سؤال حول احتمال لجوء عباس الى اجراء انتخابات مبكرة بسبب المازق السياسي على الساحة الفلسطينية، قال "ليس من حق الطرف الآخر الدعوة الى ذلك (...) واذا شعروا بانهم في مازق سياسي فليستقيلوا. وليستقل رئيس السلطة".

من ناحية اخرى اتهم حمدان "الطرف الاخر بالسعي الى افشال المبادرة القطرية قبل ان تبدأ" مؤكدا ان "الطرف الثاني لا يريد حكومة وحدة وطنية".

ووصف حمدان الوساطة التي قام بها وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني بين عباس ورئيس حكومة حماس اسماعيل هنية بانها كانت "ايجابية" مضيفا ان حماس "رحبت بها منذ اللحظة الاولى".

وكان نبيل عمرو المستشار الاعلامي للرئيس الفلسطيني حمل أمس الأول الثلاثاء حركة حماس مسؤولية "فشل المبادرة القطرية" التي كانت تهدف الى التوصل الى اتفاق بشان حكومة وحدة وطنية فلسطينية، معتبرا ان امام عباس خيارات عدة منها حكومة طوارىء او انتخابات مبكرة.

ولا يزال يقوم خلاف حول المسألة الاساسية المتعلقة بالاعتراف باسرائيل بين عباس وحركة حماس رغم الوساطات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى