جمعية حماية المستهلك بعدن: مؤسسة كهرباء عدن الجهة المسؤولة الأولى عن الطاقة الكهربائية .. والد الطفل المتوفى بتماس كهربائي يستنكر الإهمال في القضية

> عدن «الأيام» خاص

>
محمد علي حسين علوي السقاف
محمد علي حسين علوي السقاف
عبر المواطن علي حسين علوي السقاف، من أهالي الممدارة عن استنكاره للإهمال الذي تلقاه قضية ولده محمد (16 عاما) الذي لقي حتفه في تماس كهربائي بلوحة إعلانية للدعاية الانتخابية في جولة القاهرة بالشيخ عثمان.

وحمل السقاف في رسالة لـ «الأيام» الجهات ذات العلاقة قضية وفاة ابنه، كونه راح ضحية إهمال مسؤولين في تركيب اللوحة الإعلانية «ولم يكن حادثا عابرا وتناسوا أن ضحيته صبي في ريعان الشباب».

وطالب السقاف بالمحاسبة لكل من تسبب في وفاة نجله (محمد) وقال: «ما زال الوضع كما هو عليه في اللوحة الإعلانية الملتصقة بعمود الكهرباء والأسلاك مكشوفة أمام المارة ويعلم الله من هو الضحية القادمة».

من جانبها طالبت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك بعدن بضرورة التقيد بشروط ومعايير السلامة والأمان المتبعة في نقل وتوزيع واستخدام الطاقة الكهربائية.

جاء ذلك في مذكرة وجهها أمس د.سعيد عوض الرطيل، رئيس الجمعية إلى الأخ م.جلال ناشر سيف، مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة عدن.. جاء فيها:

«طالعتنا صحيفة «الأيام» في عددها الصادر يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2006م، بخبر مصرع الشاب محمد علي حسين علوي السقاف (16 عاما) بتماس كهربائي عندما اقترب من عمود إنارة يقع في جولة القاهرة بالشيخ عثمان.

وفي عددها الصادر السبت 14 اكتوبر 2006م، نشرت «الأيام» خبرا حول مصرع الطفل سيف أحمد صلوح (12 عاما) بعد أن صعقه تيار كهربائي صادر عن تماس في عمود إعلانات حديدي بدار سعد.

وعليه وكونكم الجهة الرسمية الأولى المسئولة عن الطاقة الكهربائية في محافظة عدن، تقع عليكم مسئولية التأكد من أن كافة الجهات المستفيدة تلتزم وتتقيد تماما بشروط ومعايير السلامة والأمان المتبعة في نقل وتوزيع واستخدام الطاقة الكهربائية حرصا على حياة الناس وسلامتهم. ونثق باهتمامكم والوقوف على أسباب المشكلة ومعالجتها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى