واقع الأحداث في اليمن والضمانات التي كفلتها الشريعة الإسلامية

> تعز «الأيام» خاص:

> اختتمت أمس بفندق سوفتيل بتعز حلقة نقاش خاصة حول واقع الأحداث في المجتمع اليمني، نظمها مجلس ادارة دار الرعاية ومركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان .(Hritc)

حضر أعمال الحلقة 30 مشاركا ومشاركة من العاملين والمهتمين في قضايا الأحداث.

وتحدث في الحلقة الأخ منير أحمد هائل، رئيس مجلس ادارة دار الرعاية في تعز عن واقع الأحداث وعن أهمية تقديم العون اللازم لهم في مختلف الجوانب.

وتم في الحلقة النقاشية تسليط الضوء على الضمانات المكفولة للأحداث في الشريعة الإسلامية الغراء وفي القانون اليمني كما تم استعراض أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه العاملين مع الأحداث في تعز.

وكان القاضي يحيى العنسي، رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة قد استعرض في الجلسة الأولى التي رأسها الأخ منير أحمد هائل، أهم الضمانات الأساسية التي كفلها الشرع الإسلامي الحنيف للأحداث فيما تحدثت القاضي أميمة سعيد عبدالله العريشي والمحامي غازي السامعي عن أهم وأبرز الضمانات القانونية التي حددها المشرع اليمني سواء في قانون رعاية الأحداث او القوانين الأخرى التي تشمل مواد تتعلق بالأحداث.

بعد ذلك بدأت أعمال الجلسة الثانية التي رأسها القاضي يحيى العنسي والتي خصصت للعوائق والمشاكل التي تعترض العاملين في مجال الأحداث وبدأت القاضي أميمة العريشي باستعراض أهم العوائق التي تواجه العمل في محكمة الأحداث مشيرة الى جملة من الصعوبات التي تعترض العمل في هذا المجال المهم.

وقدم الأخ محمد غشام، مدير دار الرعاية أبرز الصعوبات التي تواجه العمل في دار الرعاية، فيما استعرض غازي السامعي محامي الأحداث في محافظة تعز أبرز المشكلات التي تواجه المحامي في عمله مشيرا الى ضرورة تضافر كافة الجهود وبين كل الجهات المعنية من أجل تذليل الصعاب ومواجهة التحديات التي تواجه العمل في مجال الأحداث.

فيما رأس الجلسة الثالثة القاضي نبيل النقيب وخصصت للمناقشة وطرح التصورات والحلول للمشاكل التي طرحت.

حضر حلقة النقاش د.عبدالوهاب الغرباني وم.خالد شرف، رئيس الصندوق الاجتماعي للتنمية والأخت هيفاء الشهاري، منسقة برنامج الأحداث في دار الرعاية ومركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان وعدد آخر من العاملين في مجال الأحداث والمهتمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى