هنية يدعو الامم المتحدة لتحمل مسؤولياتها امام "العدوان" الاسرائيلي

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية
رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية
دعا رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية أمس الإثنين الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي الى تحمل مسؤولياتهم ازاء "العدوان الشامل" على قطاع غزة,وقال هنية في بداية جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية في غزة انه يوجه "نداء الى الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي لتحمل مسؤولياتهم الاخلاقية امام العدوان الاسرائيلي الشامل على قطاع غزة والضفة الغربية ووقف هذا العدوان".

واضاف هنية "نعيش تصعيدا اسرائيليا في اطار خطة مبرمجة في توجيه ضربات متتالية على قطاع غزة على وجه الخصوص دون استثناء ..واضح ان هذا التصعيد العسكري والتهديدات باجتياحات واسعة في قطاع غزة وتنفيذ عمليات وجرائم اغتيال ضد قيادات وكوادر المقاومة الفلسطينية ياتي بعد ان فشلت كل محاولات الضغط والابتزاز السياسي ان تسرق من الحكومة الفلسطينية المواقف والمطالب التي تعني الرضوخ والاملاءات للشروط الظالمة".

وشدد هنية وهو قيادي بارز في حركة حماس على ان حركته متمسكة بالتوصل الى حكومة وحدة وطنية على اساس وثيقة الوفاق الوطني".

ونفى هنية دخول اسلحة متطورة الى قطاع غزة وقال "نؤكد كذب هذه الاداعاءات ..ان ذلك ما هو الا مبرر لحملة العدوان الشاملة للشعب الفلسطيني .. وذلك ياتي ليكشف حقيقة المخطط الاسرائيلي المزعوم والعمل على اسقاط هذه الحكومة الفلسطينية".

وفيما يتعلق بموضوع الجندي الاسرائيلي المخطوف في قطاع غزة قال هنية ان "قضية الجندي يمكن ان تجد معالجة موضوعية على قاعدة انسانية وسياسية حال تجاوب الاحتلال مع المطالب الفلسطينية (..) نؤكد على استمرار الوساطة المصرية ونتمنى النجاح لانهاء الملف".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى