اتصالات الإماراتية تريد السيطرة على شركات محمول منها سبأفون

> ابوظبي «الأيام» رويترز:

> صرح محمد القمزي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات) أمس الثلاثاء ان الشركة تريد الفوز بحصة تتيح لها السيطرة على تي.آي.إم هيلاس لتشغيل الهاتف المحمول في اليونان وسريلانكا تليكوم وسبافون اليمنية. وتابع القمزي في حديث لوكالة رويترز أن شركته تقدمت بعرض غير ملزم لشركة تي.آي.إم هيلاس أمس الأول الإثنين.

وهيلاس ثالث أكبر شركة للهاتف المحمول في اليونان وهي ملك شركة تكساس باسيفيك جروب المساهمة الخاصة. وامتنعت الشركة عن تأكيد نبأ عرضها للبيع. وقال القمزي "ننظر اليها كشركة جيدة وتحقق ايرادات طيبة." وفي وقت سابق أمس اعلنت اتصالات ان صافي ارباح الربع الثالث ارتفع بنسبة 42 في المئة. وتجري اتصالات مفاوضات مع الحكومة السريلانكية لشراء حصة تتيح لها السيطرة على سريلانكا تليكوم التي الخطوط الثابتة. وتمتلك شركة نيبون تليجراف اند تليفون كورب اليابانية حصة 35 في المئة في سريلانكا تليكوم.

وقال القمزي "نريد حصصا تتيح لنا السيطرة على شركات تدير شبكات للهاتف. من الافضل دائما شراء شركات تتولي الادارة بالفعل لان تطويرها وتحقيق عائد يستغرق وقتا قصيرا."

واضاف ان المحادثات مع سبافون للهاتف المحمول في اليمن في مراحلها النهائية الآن. وسبأفون شركة خاصة وهي إحدى شركتين تقدمان خدمات الهاتف المحمول في اليمن التي يبلغ تعدادها 19 مليون نسمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى