مشاركة يمنية في اجتماع التعليم للجميع في بكين

> صنعاء «الأيام» اسماعيل زيدان:

> صرح لـ«الأيام» د. عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس اللجنة الوطنية للتعليم للجميع، قبيل مغادرته مطار صنعاء الدولي متوجهاً إلى العاصمة الصينية بكين على رأس وفد للمشاركة في أعمال ملتقى آسيا للتعليم 2006م الذي يعقد خلال الفترة 19 - 22 من الشهر الجاري، صرح أن الملتقى سيناقش وثيقة منتصف عقد التعليم للجميع التي أعدها المكتب الإقليمي لآسيا والباسفيك.

مشيراً إلى أن هذه الوثيقة سوف تناقش مستوى التنفيذ لإعلان مؤتمر داكار للتعليم للجميع الذي عقد في أبريل عام 2000م في السنغال، حيث تتضمن الوثيقة الصعاب والمعوقات التي تواجه دول آسيا والباسفيك لبلوغ أهداف التعليم للجميع بحلول عام 2015 م، والمشاريع الناجحة التي ساعدت في تسريع مبادرة المسار السريع، وكذا الآليات الفاعلة التي يمكن تقديمها للدول للمساعدة في تسريع مبادرة المسار السريع للوصول الى الأهداف، إلى جانب تبادل الخبرات الدولية التي سوف تعرض خلال مجموعات العمل، ومناقشة استراتيجيات جديدة ملائمة للتعليم، وسيتم الحوار حولها بين جميع دول آسيا المشاركة.

منوهاً بأنه تم إعداد ورقة عمل سوف يتم عرضها في الملتقى وتستعرض ما حققته اليمن للوصول إلى أهداف التعليم للجميع والصعوبات التي مازالت قائمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى