محافظ شبوة يعلن اعطاء الصلاحيات لثماني مديريات وأن الدولة هي سلطة مؤسسات وليست سلطة أشخاص

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> أكد الأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة ان السلطة المحلية بالمحافظة تعاني من قلة الموارد المالية السنوية التي لا تتجاوز مبلغ 35 مليون ريال «وهو مبلغ ضعيف مقارنة مع احتياجات المحافظة ومتطلباتها التنموية الحيوية».

وكان الأخ المحافظ المقدشي يتحدث في أمسية رمضانية حضرها عدد كبير من المسئولين والشخصيات الاجتماعية وممثلي وسائل الإعلام، تليت خلالها مذكرة تقدم بها ابناء عتق احتوت مطالبهم على صعيد الخدمات العامة والمشاريع التنموية.

وبهذا الصدد قال المحافظ ان تلك المطالب التي تقدم بها ابناء عتق تجعل منها السلطة المحلية ورقة عمل لها في اول اجتماع يعقده المجلس المحلي للمحافظة.

واوضح ان من أهم برامج السلطة المحلية والمجالس المحلية بالمحافظة ستكون مكافحة الفساد والمفسدين والعمل الجاد على تقديم الخدمات للمواطنين حسب الإمكانات المتاحة، منوها بأن السلطة المحلية تعاني من قلة الموارد المالية السنوية والتي لا تتجاوز مبلغ 35 مليون ريال «وهو مبلغ ضعيف مقارنة مع احتياجات المحافظة».

وقال المحافظ المقدشي في ختام حديثه ان السلطة المحلية قد اعطت الصلاحيات الكاملة لثماني مديريات بالمحافظة لإعداد موازناتها وسيتم اسناد هذه الصلاحيات للمديريات الأخرى في وقت لاحق، مؤكدا ان الدولة هي سلطة مؤسسات وليست سلطة اشخاص، وان هناك اصلاحات سوف تطال مرافق الصحة والتربية وجميع المرافق الخدمية بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى