مقتل 21 شخصا في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
جنود عراقيون ينتشارون في محيط احد الاماكن بعد أن شهدت عملية انتحارية
جنود عراقيون ينتشارون في محيط احد الاماكن بعد أن شهدت عملية انتحارية
اعلنت مصادر امنية وطبية عراقية مقتل 21 شخصا، بينهم اربعة طلاب جامعيين في البصرة، واصابة عشرات اخرين بجروح باعمال عنف طالت بغداد حيث عثرت الشرطة على 30 جثة منذ الصباح وحتى مساء أمس الثلاثاء.

ففي بغداد، اوضحت المصادر ان "جنديا عراقيا قتل بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية في حي اليرموك، غرب بغداد، مساء أمس".

وقد قتل شرطي واثنان من المدنيين واصيب سبعة اخرون بسقوط قذيفة هاون بالقرب من ساحة الواثق في حي الكرادة التجاري (وسط) صباح أمس.

كما اعلن مصدر في وزارة الداخلية ان "انتحاريا فجر نفسه على حاجز تفتيش للشرطة الوطنية في منقطة السيدية (جنوب بغداد) ما اسفر عن مقتل اثنين من العناصر واصابة خمسة اخرين واربعة من المارة"واصيب خمسة اشخاص بجروح في انفجار عبوة ناسفة مقابل ملعب الشعب (وسط بغداد).

كما اصيب حوالى 30 شخصا بجروح اثر سقوط قذائف هاون وصاروخين من طراز كاتيوشا على مناطق ابو دشير والدورة (جنوب).

الى ذلك، اعلنت الشرطة "العثور منذ الصباح وحتى المساء على 30 جثة في بغداد 20 بينها في ناحية الكرخ (الجانب الغربي لبغداد) و10 في الرصافة (الجانب الشرقي لبغداد) خمسة منها في منطقة الحبيبية"واضافت ان "الجثث مصابة بطلقات نارية".

وفي البصرة (550 كلم جنوب بغداد)، اعلنت مصادر امنية واخرى طبية مقتل طبيبة واربعة طلبة جامعيين بنيران مسلحين في هجومين منفصلين.

وقال كاظم جواد المسؤول الاعلامي في مديرية صحة البصرة ان "مسلحين مجهولين اغتالوا الطبيبة يسرى هاشم، وهي اخصائية توليد، امام منزلها في حي العباسية وسط المدينة اثناء توجهها الى عملها".

ومن جهته، قال مصدر في الشرطة ان "مسلحين مجهولين اطلقوا النار على اربعة من طلاب الجامعة في منطقة المعقل، شمال البصرة، بعد عودتهم من الجامعة فاردوهم" مشيرا الى عدم "معرفة دوافع الاغتيال".

وفي بعقوبة (60 كلم شمال-شرق بغداد)، قالت مصادر الشرطة ان "مسلحين اقتحموا منزلا في قضاء بلدروز (جنوب-شرق) ما اسفر عن مقتل الام واربعة من ابنائها في حين اصيب الوالد بجروح".

كما قتل مسلحون موظفا في شركة ديالى للصناعات الكهربائية قرب مبنى الشركة (شمال-غرب)، طبقا للشرطة.

وعثرت الشرطة على جثتين في حي اليرموك (بعقوبة) وقضاء المقدادية.

والقت مفرزة من اللواء الثاني للجيش العراقي القبض على عشرة مسلحين قرب المناطق الزراعية في ناحية بني سعد (جنوب-غرب) اقاموا نقطة تفتيش وهمية قبل ظهر أمس.

وفي سامراء (125 كلم شمال بغداد)، قال مصدر في الشرطة ان "ثلاثة من مرافقي رئيس المجلس البلدي في المدينة اسعد علي ياسين قتلوا عندما اطلق مسلحون النار على سيارتهم في وسط سامراء"واضاف ان "اطلاق النار ادى الى احتراق السيارة وهم بداخلها".

وفي الموصل (375 كلم شمال بغداد)، قال العقيد في الشرطة عبد الكريم الجبوري ان "مسلحين اطلقوا النار على العضو في الاتحاد الوطني الكردستاني فتاح الهركي فاردوه في حي الشرطة شمال المدينة" ظهر أمس.

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، قال العميد عادل ابرهيم ان "سيارة مفخخة انفجرت في ساعة مبكرة صباح أمس (الثلاثاء) قرب الموقع القديم لاكاديمية الشرطة ما اسفر عن مقتل شخصين يستقلانها احدهما سوداني على ما يبدو والاخر عراقي".

وفي الحلة (100 كلم جنوب بغداد)، اعلنت الشرطة ان "مسلحين قتلوا أمس الأول الإثنين موظفا في دائرة كهرباء الفرات الاوسط واصابوا خمسة من شرطة الكهرباء التي تتولى حماية فريق صيانة احدى محطات الكهرباء شمال الحلة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى