الجيش اللبناني يتهم اسرائيل بالتذرع بتهريب الاسلحة لمواصلة انتهاكاتها الجوية

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

> اتهم الجيش اللبناني اسرائيل بانها تتذرع بتهريب اسلحة من سوريا الى لبنان لمواصلة انتهاكها للاجواء اللبنانية خلافا لما ينص عليه القرار الدولي 1701، مؤكدا ان "المنافذ البحرية والبرية ممسوكة".

واكدت قيادة الجيش في بيان صادر عن مديرية التوجية نشر الاربعاء ان "الحدود البرية والبحرية ممسوكة بشكل دقيق وفعال ولم يحصل اي عمل يستدل منه على دخول اي اسلحة الى لبنان".

واضافت قيادة الجيش انها "تعتبر بالتالي تصريح وزير الدفاع الاسرائيلي بمثابة تدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية بهدف زعزعة الاستقرار (...) وذريعة وحجةمكشوفة لاستمرار العدوان على لبنان من خلال الخروقات الجوية المتمادية وعدم الالتزام بالقرار 1701".

وينص القرار 1701 الذي توقفت بموجبه العمليات الحربية بين اسرائيل وحزب الله اللبناني على وقف الخروقات الاسرائيلية للسيادة اللبنانية وعلى الحؤول دون تزويد حزب الله بالاسلحة.

وصرح زير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس الاثنين الماضي امام لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان الاسرائيلي (الكنيست) ان الطيران الاسرائيلي سيواصل تحليقه في الاجواء اللبنانية "ما دام الحظر على ادخال السلاح المهرب من سوريا الى لبنان لم يطبق بشكل كامل".

وكانت اسرائيل اعلنت في ايلول/سبتمبر الماضي انها تحتفظ لنفسها بحق مهاجمة اي قوافل قد تنقل اسلحة مرسلة الى حزب الله عبر الحدود اللبنانية-السورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى