بيرتس .. إسرائيل ستفعل كل شيء لوقف تسلح المنظمات الفلسطينية في قطاع غزة

> القدس «الأيام» د.ب.أ :

>
وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس
وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس
نقلت الاذاعة الاسرائيلية الرسمية أمس الأربعاء عن وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس قوله "إن إسرائيل ستقوم بكل شيء لوقف تسلح المنظمات الفلسطينية في قطاع غزة".

وقال وزير الدفاع الاسرائيلي "نحن مسئولون عن أمن مواطني إسرائيل ولذا علينا منع مواصلة تهريب السلاح انطلاقا من مصر".

وأكد بيرتس أن إسرائيل التي تهدد منذ أيام عدة بشن هجوم واسع على قطاع غزة ليست في وارد احتلال هذه الاراضي الفلسطينية مجددا.

وكان الجيش الاسرائيلي قد برر تهديداته باستمرار إطلاق الصواريخ على جنوب إسرائيل وقال إنها تستهدف منع المجموعات الفلسطينية وخصوصا الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) من التزود بأسلحة حديثة.

واتهم مسئولون إسرائيليون الفصائل الفلسطينية بامتلاك أسلحة جديدة منها صواريخ مضادة للدبابات على غرار تلك التي استخدمها حزب الله اللبناني في النزاع الاخير في لبنان إضافة إلى صواريخ أرض-جو محمولة.

على صعيد متصل زعم ناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي بأن جنوده المتوغلين في رفح جنوب قطاع غزة على الحدود المصرية عثروا على خمسة أنفاق يتم استخدامها لتهريب السلاح وفجروها.

ونقل موقع صحيفة يديعوت أحرنوت على الانترنت عن الجيش قوله "إن الانفاق الخمسة تم اكتشافها خلال عمليات الجيش في تلك المنطقة والتي اقتحمها فجر أمس الأربعاء وأسفرت عن استشهاد أربعة مواطنين فلسطينيين".

وأضافت الصحيفة أن الجيش الاسرائيلي يكثف من نشاطاته هناك في محاولة لاكتشاف المزيد من الانفاق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى