عدد أكتوبر 2006 من مجلة (المستقبل العربي)

> «الأيام» متابعات:

> صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية العدد 332 الخاص بشهر أكتوبر 2006م من مجلة (المستقبل العربي)، ويمكن الاطلاع عليه في موقع المركز على الانترنت:www.caus.org.lb

تضمن العدد ملفا بعنوان :«الحرب الاسرائيلية على لبنان وتداعياتها» اشتمل على خمس دراسات:«التداعيات على لبنان» لـ معن بشور، و«التداعيات العربية» لـ أحمد يوسف أحمد، و«التداعيات الاقليمية: إيران» لـ نيفين مسعد، و«التداعيات الاقليمية: تركياً» لـ محمد نورالدين، و«التداعيات الدولية» لـ حسن نافعة.

وفي العدد ايضاً، مقالتان:«حوار الحضارات والسلام الدائم» لـ نسيم الخوري، و«الاقليمية والتحذيات العالمية الجديدة» لـ سعيد الصديقي، وحوار مع عبدالرحيم مراد أجراه هاشم قاسم.

أما في الأبواب الثابتة فتضمن باب «آراء ومناقشات» مساهمة جميل مطر بعنوان: «تداعيات اللحظة اللبنانية».

وفي باب «كتب وقراءات» مراجعتان الاولى أعدها عبدالسلام بغدادي لكتاب «موريتانيا في الذاكرة العربية» تأليف حماه الله ولد السالم، والثانية أعدها أحمد بعلبكي لـ «تقرير التنمية الانسانية العربية للعام 2004م»، وكتب مختارة من إعداد قسم التوثيق والمعلومات، وكتب أجنبية مختارة عرضها بالتحليل والنقد سمير كرم.

وفي باب «مؤتمرات» أفردت المستقبل العربي تقريراً مفصلاً أعده سمير كرم عن وقائع «ندوة الحرب الاسرائيلية على لبنان» التي عقدت في 31/8 و1/9/2006 بدعوة من مركز دراسات الوحدة العربية، اضافة الى موجز يوميات الوحدة العربية، وببليوغرافيا الوحدة العربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى