القبض على اربعة من مرشحي الاخوان في الانتخابات العمالية ومنع اخرين من الترشيح

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

> اكد منسق جماعة الاخوان المسلمين في انتخابات النقابات العمالية صابر ابو الفتوح أمس السبت ان قوات الامن القت القبض على اربعة من مرشحي جماعة الاخوان في هذه الانتخابات التي تبدا في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وقال ابو الفتوح وهو عضو في مجلس الشعب المصري لوكالة فرانس برس ان احد مرشحي الجماعة في الاسكندرية وثلاثة في المنوفية (دلتا النيل) القي القبض عليهم اليوم امام مكاتب وزارة القوى العاملة بينما كانوا في طريقهم لتقديم اوراق ترشيحهم.

واضاف ان قوات الامن حاصرت معظم مكاتب القوى العاملة في جميع انحاء مصر ومنعت الغالبية العظمى من مرشحي الاخوان من التقدم باوراق ترشيحهم موضحا ان باب الترشيح فتح أمس السبت وسوف يغلق غدا الاحد.

واكد ابو الفتوح ان الاخوان يعتزمون التقدم ب 1500 مرشح للانتخابات العمالية التي تتم المنافسة فيها على قرابة 4500 مقعد ولكنه شدد على ان الجماعة تستهدف الفوز ب 15% من المقاعد فقط اي قرابة 750 مقعدا.

وتابع نائب الاخوان ان مرشحي الجماعة سيتقدمون الاحد باوراق ترشيحهم عن طريق القضاء اي من خلال اوراق رسمية صادرة من المحاكم خوفا من ان تعود قوات الامن الى اعتقال اعداد منهم او منعهم من دخول مقار وزارة القوى العاملة كما حدث اليوم.

يذكر ان الاخوان المسلمين، وهم اكبر قوة معارضة في مصر، حققوا في الانتخابات التشريعية الاخيرة العام الماضي نصرا غير مسبوق اذ فازوا بخمس مقاعد البرلمان المصري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى