استعراض عدد من التقارير التقييمية للانشطة التي شهدتها عدن خلال عطلة العيد .. محافظ عدن يوجه بوضع برامج تهييئية لاستقبال عيد الأضحى

> عدن «الأيام» سبأ:

> عقد أمس الأول اجتماع بديوان محافظة عدن برئاسة الاخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن كرس لاستعراض وتقييم كافة الانشطة التي شهدتها محافظة عدن خلال أيام عيد الفطر المبارك واستقبالها للزوار والسياح من داخل الوطن وخارجه.

واستمع الاخ المحافظ إلى العديد من التقارير التقييمية من الجهات ذات العلاقة حول جوانب النشاط وما شهدته من صعوبات بهدف اصلاح مكامن القصور فيها.

وقد قدم الأخ العميد عبدالله قيران، مدير أمن المحافظة صورة عن مستوى الأستقرار والأمن الذي عاشته مدينة عدن ونعم به المواطنون وأكد أن محافظة عدن شهدت انخفاضا في الحوادث المرورية بنسبة 50% عن العام الماضي حيث بلغت (11) حادثا مروريا وأسفرت عن 4 وفيات و8 اصابات وبلغت الخسائر المادية مليونا وتسعة وستين ألف ريال، كما وقع حادثا غرق أديا لوفاة شخصين في كل من ساحل جولدمور والبريقة، ووقع حادثا سرقة جسيمة بالاضافة الى بعض حوادث السرقات البسيطة، منوها ان هناك تحسنا ملحوظا في تلك الحوادث وتراجعا في نسبة الحوادث والسرقات التي تتعرض لها النساء في الأسواق خلال أيام الأعياد.

كما قدم القائم بأعمال مكتب الصناعة والتجارة بعدن تقريرا حول الاجراءات التي تم اتخاذها في موضوع ضبط اسعار المواد الاستهلاكية والغذائية وذلك تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية واوضح أنه سيتم احالة عدد من اصحاب المحلات التجارية في قضايا رفع الاسعار وعدم اشهار أسعار السلع على المواد المباعة.

من جانبه استعرض الاخ عبدالله باكداده، مدير عام مكتب الثقافة بعدن النشاط الثقافي الذي اشرف عليه مكتب الثقافة بعدن من خلال اقامة مسرحين في شواطئ عدن الاول في ساحل أبين والثاني في كورنيش جزيرة العمال.

في الجانب السياحي تطرق الاخ علي ناجي يحيى، مدير عام الهيئة العامة للسياحة بعدن إلى ان الهيئة قامت بإنزال تعميم للمرافق السياحية لاستقبال الزوار في عيد الفطر المبارك وعدم المبالغة في الاسعار خلال أيام العيد.

وتناول الأخ علي عبدالغني الشرعبي، مدير عام فرع وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» بعدن جوانب النشاط الاعلامي ودور وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» في رصد ومتابعة الفعاليات الإخبارية التي تشهدها محافظة عدن.

وقدم الأخ د. الخضر ناصر لصور، مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة صورة عن دور مكتب الصحة بعدن من خلال استقبال مستشفيات عدن للحالات التي بلغت (420) حالة باطني و(401) حالة جراحة وبلغت حالة الوفاة (28) حالة وفاة على مستوى محافظة عدن.

كما قدم الأخ م. قائد راشد أنعم، مدير عام صندوق النظافة وتسحين المدينة تقريرا مفصلا حول حجم الأعمال المنفذة في الشوارع والطرقات والاحياء والمتنفسات حيث بلغت كمية ما تم رفعه من القمامة خلال اسبوع عيد الفطر (7546) ألف طن من المخلفات مشيرا الى ان جملة من الصعوبات التي اعترضت اعمال النظافة ومنها عدم وعي بعض المواطنين بأهمية النظافة. وقدم مدير صحة البيئة تقريرا عن نشاط صحة البيئة بالمحافظة في حين قدم عدد من الأخوة مدراء عموم المصالح والأجهزة التنفيذية تقارير عن مستوى تنفيذ المهام المناطة بها خلال شهر رمضان وإجازة عيد العيد السعيد.

وأكد الأخ محافظ عدن على ضرورة اتخاذ اجراءات صارمة ضد المخالفين للأسعار وضرورة التوعية المستمرة للمواطنين في كافة الجوانب وايلاء جوانب السياحة والاعلام أهمية قصوى ورفع تصور بجوانب القصور في القدرة الاستيعابية في الفنادق وتحسين المظهر الجمالي للسياحة في الشواطئ وعمل حمامات عامة.. مؤكدا على الدور الذي تضطلع به الأجهزة الاعلامية في نشر ونقل صورة عن النشاطات والتطورات والفعاليات التي تشهدها المدينة.

ووجه الأخ المحافظ بضرورة وضع برامج تهييئية لاستقبال عيد الأضحى المبارك وتهيئة مدينة عدن بصورة مناسبة وحل الصعوبات التي واجهتها خلال عيد الفطر المبارك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى