اللجنة العليا للانتخابات تشترط عدم ترشيح من عرقلوا الانتخابات السابقة

> «الأيام» متابعات:

> كلفت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء قطاع منظمات المجتمع المدني بمخاطبة المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك بموافاة اللجنة بأسماء مرشحيها في لجان ادارة الانتخابات التكميلية ، شريطة ألا يكون المرشحون ممن تسببوا في عرقلة الانتخابات السابقة.

وقال د. محمد السياني، رئيس قطاع التخطيط في اللجنة العليا للانتخابات لـ «26 سبتمبرنت» إن بعض المراكز التي سيتم فيها الاقتراع للانتخابات الرئاسية التي جرت في الـ20 من سبتمبر الماضي هي مراكز محدودة وأغلبها سيتم فيها الاقتراع للانتخابات المحلية وأنها تتركز في محافظات الجوف ومأرب وتعز وإب وحجة وستجرى في منتصف ديسمبر القادم. وقال إنه سيتم بداية الأسبوع المقبل تشكيل اللجان الأصلية للمديريات والدوائر المحلية لعدد 60 لجنة للمديريات وحوالي 150 لجنة للدوائر المحلية وستبدأ عملها بعد تشكيلها مباشرة حيث سيتم تشكيل لجنة أصلية لكل مديرية ستجرى فيها انتخابات محلية لممثل المديرية في مجلس المحافظة حتى لو كانت عملية الاقتراع في هذه المديرية ستجرى في مركز واحد أو أكثر .

وأشار السياني الى أن عملية الترشح ستدشن في كل الدوائر المحلية لانتخابات مجالس المديريات بما فيها تلك الدوائر المحلية التي تمت فيها عملية الترشح في الانتخابات التي تمت في سبتمبر الماضي .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى