محكمة عسكرية تحكم بالسجن سنة على ابن شقيق انور السادات

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

>
النائب طلعت السادات
النائب طلعت السادات
حكمت المحكمة العسكرية المصرية أمس الثلاثاء بالسجن سنة على النائب طلعت السادات، ابن شقيق الرئيس المصري الراحل انور السادات، اثر ادانته ب"اهانة القوات المسلحة"، كما اعلن محاميه.

وقال محسن عيد محامي الدفاع عن طلعت السادات "لقد حكم عليه بالسجن لمدة سنة مع شغل واودع السجن بعد صدور الحكم"والمحامي محسن عيد (52 عاما) عضو في مجلس الشعب المصري.

ووجهت الى طلعت السادات تهم "ترويج شائعات كاذبة واهانة القوات المسلحة بعد ادلائه بتصريحات، خلال مقابلات تلفزيونية، اكد فيها ان اغتيال الرئيس المصري السابق قبل 25 عاما تم بمؤامرة شارك فيها حرسه الخاص وبعض قادة القوات المسلحة"،بحسب ما ذكرت الصحف المصرية.

ولا يسمح في مصر باستئناف اي حكم صادر عن المحكمة العسكرية، الا ان الرئيس حسني مبارك، قائد الجيش، هو الوحيد الذي يمكنه تخفيف الحكم.

وكان رئيس مجلس الشعب المصري فتحي سرور وافق في السادس من تشرين الاول/اكتوبر الجاري على رفع الحصانة عن طلعت السادات بناء على طلب المدعي العسكري، حسب ما ذكرت الصحف المصرية.

واغتيل انور السادات، وهو اول رئيس عربي وقع معاهدة سلام مع اسرائيل، في السادس من تشرين الاول/اكتوبر 1981 برصاص اسلاميين خلال عرض عسكري بمناسبة ذكرى حرب 1973.

واعربت سبع منظمات حقوقية مصرية عن "انزعاجها" لاسقاط الحصانة البرلمانية عن طلعت السادات واحالته لمحاكمة عسكرية، وطالبت بمحاكمته امام القضاء المدني.

وهو العضو الوحيد في عائلة السادات الذي يتعاطى الشان السياسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى