اولمرت: التهديد الذي كان يطرحه حزب الله على شمال اسرائيل "لم يعد قائما"

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت
رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت
اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت أمس الثلاثاء خلال زيارة الى الحدود الاسرائيلية اللبنانية ان التهديد الذي كان يطرحه حزب الله على شمال اسرائيل "لم يعد قائما".

وقال اولمرت للصحافيين خلال تفقده الوحدات المنتشرة على الحدود الشمالية التي قاتلت في لبنان ان "التهديد الذي كان يطرحه (حزب الله) لم يعد مطروحا اليوم".

واضاف معلقا على اخفاقات الحرب على لبنان وهي موضع تحقيق حكومي "اعدكم بان ما حدث لن يتكرر".

واضاف "لم يعد في امكانهم (مقاتلو حزب الله) فتح النار على السكان وهم في منازلهم قرب الحدود" بعد ان دمر الجيش الاسرائيلي مواقع الحزب في الخطوط الامامية.

وتابع "لم يعد في امكانهم التحرك بحرية كما كانوا يفعلون لان الجيش اللبناني (في جنوب لبنان) يحتل الان المواقع التي كان يسيطر عليها حزب الله. وهناك قوة دولية وجيش اسرائيلي اكثر تأهبا وخبرة واستعدادا للمواجهة".

وشنت اسرائيل من 12 تموز/يوليو الى 14 اب/اغسطس حربا على حزب الله في لبنان. وسقط نحو اربعة الاف صاروخ اطلقها حزب الله على عدة مدن في شمال اسرائيل ما ارغم سكانها على الفرار او الاختباء في الملاجئ.

وفي منتصف ايلول/سبتمبر ونزولا عند ضغط الراي العام شكلت الحكومة الاسرائيلية التي تعرضت لانتقادات حول الطريقة التي خاضت بها الحرب، لجنة تحقيق للتحري في الاخطاء التي ارتكبت خلال الحرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى