نتائج انتخاب الأمناء العامين والهيئات الثلاث بشبوة ومديرياتها تسفر عن مفاجآت

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> اسفرت نتائج الانتخابات المحلية في محافظة شبوة عن تزكية سالم الهميس (مؤتمر) لمنصب الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، وفوز عبدربه هشلة (مؤتمر) برئاسة لجنة التخطيط والتنمية وسعيد محمد المدنو (مؤتمر) برئاسة لجنة الخدمات ومبروك خميس البريكي (مستـقل) بـرئاسة لجنـة الشئون الاجتماعية.

يذكر ان مرشح المؤتمر محمد الصليبي قد فشل في الحصول على منصب اللجنة الثالثة بالمجلس فقد حصل على 8 أصوات في حين شارك في الانتخابات 8 أعضاء من المؤتمر و5 من المشترك و3 مستقلين وغياب ممثل حطيب نظراً لاعادة الانتخابات في هذه المديرية وتعليق النتيجة السابقة فيها .

ويعتبر العضو المستقل مبروك خميس البريكي الاكثر جدلاً في الوسط الشبواني بعد ان تم رفض ترشيحه من قبل قيادة المؤتمر لمديرية دهر وترشيحه مستقلاً وفوزه على مرشح المؤتمر ليتمكن بعدها من الفوز على مرشح المؤتمر في انتخابات اللجان ليتفوق في تلك الانتخابات الداخلية رغم امتلاك المؤتمر للاغلبية في محلي المحافظة.

وفي مديرية الروضة بشبوة شهد الاجتماع الانتخابي خلافات بين اعضاء المؤتمر حيث ترشح ثلاثة لمنصب الامين العام فاز بعدها احمد محمد بلعوم (مؤتمر) بمنصب الامين العام كما فاز محمد عبدالقادر موسى رئيساً للجنة التخطيط المالية والتنمية واحمد ناصر حبتور رئيساً للجنة الخدمات ومحسن محمد فهيد رئيساً للجنة الشئون الاجتماعية وجميعهم اعضاء مؤتمر.

وفي مديرية عين تم تزكية سالم صالح الصادر (مؤتمر) لمنصب الامين العام وانتخاب عبدالله محسن عبدربه (مؤتمر) رئيساً للجنة التخطيط والمالية، واحمد محمد العولقي (مؤتمر) رئيساً للجنة الخدمات، وعلي محسن نسعان (مستقل) رئيساً للجنة الشئون الاجتماعية.

وفيما يلي نتائج انتخابات الهيئة الادارية لمحليات شبوة:

الهيئة الادارية المنتخبة للمجلس المحلي لمديرية رضوم: هادي الخدرماء أميناا عام للمجلس المحلي لمديرية رضوم (مؤتمر) وأحمد بامعبد رئيسا لجنة التخطيط والتنمية والمالية، وفهد سالمين عوض رئيسا للجنة الخدمات وسالم عوض الهميس العضمي رئيساً للجنة الشئون الاجتماعية.

الهيئة الادارية المنتخب لمحلي جردان:

محمد عبدالله القرموشي أمينا عاما للمجلس المحلي بجردان وصالح علي حيدر رئيساً للجنة التخطيط والتنمية والمالية وخالد محمد قاسم رئيسا لجنة الخدمات وحامد محمد الحامد رئيسا للشوؤن الاجتماعية.

و فشل المجلس المحلي بمديرية ميفعة محافظة شبوة في عقد الاجتماع الانتخابي لانتخاب أمينه العام ورؤساء اللجان الثلاث حيث تم تأجيل الاجتماع إلى صباح اليوم الخميس نظرا لعدم اكتمال النصاب المقرر وهو حضور 14 عضوا من بين أعضاء المجلس الـ 19، حيث رفض اعضاء كتلة المؤتمر البالغ عددهم خمسة اعضاء حضور الاجتماع، إلا أن المفاجأة الكبيرة كانت نشوب خلاف بين طرفي اللقاء المشترك بالمديرية (الاصلاح والاشتراكي) على تقاسم الهيئة الادارية للمجلس، حيث يطالب الاشتراكي الذي يمثله في المجلس 3 أعضاء برئاسة لجنتين من اللجان الثلاث وهو الأمر الذي رفضه الاصلاح الذي يمثله في المجلس عشرة أعضاء مما أدى إلى عدم حضور كتلة الاشتراكي الاجتماع وفقدان النصاب لعقد الاجتماع.

وقد لوحظ تواجد أعضاء كتلة المؤتمر في قاعة الاجتماع بالمجمع الإداري للمديرية، إلا أنهم انسحبوا قبل بداية الاجتماع.

هذا وما زالت الخلافات قائمة بين الكتل الحزبية الثلاث (المؤتمر والاصلاح والاشتراكي) في المديرية الوحيدة التي فازت بها المعارضة بأغلبية أعضاء المجلس بمحافظة شبوة.

كما لوحظ انتشار عشرات من أفراد الامن العام والمركزي وكثافة الأطقم الامنية داخل وخارج مبنى المجمع الإداري بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى