مناقشة سير الدراسة بعد إجازة عيدالفطر في الغيظة

> الغيظة «الأيام» ناصر الساكت:

> ناقش اللقاء الموسع لمدراء إدارات مدارس مديرية الغيظة بمحافظة المهرة المنعقد أمس برئاسة الأخ د. بشير سالم السليمي، مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية جملة من الموضوعات والقضايا المتصلة بسير العملية التعليمية والتربوية بالمديرية وآلية تطورها في مختلف المجالات.

و ناقش اللقاء عملية سير الدراسة في مدارس المديرية الـ 25 ما بين أساسية وثانوية وانتظامها بعد إجازة عيد الفطر بالإضافة الى طبيعة العلاقة بين الطالب والمعلم من جهة والادارات المدرسية بهيئة التدريس من جهة أخرى وتفصيل دور مجالس الأباء والأمهات والأنشطة اللاصفية وغيرها.

وقال الاخ بشير سالم السليمي، لـ «الأيام» ان من بين الموضوعات التي ناقشها اللقاء «وضع الخطط المدرسية للادارات المدرسية تشتمل على كافة الجوانب الفنية والمالية والاجتماعية والادارية بالاضافة الى خطط المواد الدراسية التي يضعها المعلمون ورفعها الينا كما شددنا على الادارات المدرسية بأهمية حصص المعاينة وتبادل الخبرات في المدارس وضرورة رفع الاحصائيات الشهرية في مدة اقصاها الخامس من كل شهر ورفع مباشرة العمل في الوقت المحدد وكيفية التعامل مع التحضير اليومي من قبل المعلمين من الناحية الفنية وحتمية حضور كافة المعلمين الطابور الصباحي لاهميته».

ودعا مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الغيظة كافة المعلمين والمعلمات والادارات المدرسية الى الالتزام والتقيد بهذه الضوابط لما من شأنه الارتقاء بالعملية التعليمية بالمديرية الى الافضل، منوهاً بتقديم كافة التسهيلات والدعم وتذليل اية صـعـاب قد تواجه ادارات المدارس والمعلمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى