موردو القات من الضالع إلى عدن يناقشون مشكلتهم المزمنة مع محصلي الضرائب بدارسعد

> الضالع «الأيام» خاص

> ماتزال قضية موردي القات من ابناء الضالع الذين يشكون منذ أكثر من عامين ما وصفوه بالظلم والتعسف المتواصل الذي يلقونه في نقطة دارسعد بمحافظة عدن والمتمثل بفرض ضرائب باهظة وغير قانونية عليهم وممارسة الاستفزاز لهم من قبل محصل الضرائب والموظفين التابعين له في النقطة، ويطالبون الجهات المسئولة بالتدخل لوضع حد لتلك الممارسات ومساواتهم من حيث دفع الضريبة ببقية محافظات الجمهورية.

وفي هذا الخصوص عقد موردو القات من أبناء الضالع اجتماعا موسعا أمس بحضور اللجنة الممثلة لهم واللجنة المكلفة بالدفاع عن حقوقهم التي يرئسها الأخ شلال علي شائع.

وأصدر المشاركون في ختام الاجتماع بيانا ـ حصلت «الأيام» على نسخة منه ـ طالبوا فيه الإخوة محافظي الضالع وعدن وأعضاء المجلسين المحليين بالمحافظتين «تحمل مسئوليتهم القانونية والأخلاقية إزاء ما يتعرض له موردو القات من أبناء الضالع من ظلم وتعسف في نقطة دارسعد من قبل محصل الضريبة».

كما كرروا مطالبتهم للجهات المختصة بمساواتهم من حيث دفع الضريبة بمختلف محافظات الجمهورية وتعويضهم عن الأضرار التي تلحق بهم من جراء الممارسات غير المسئولة من قبل القائمين على تحصيل الضريبة، ومحاسبة المسئولين عن إذلالهم واضطهادهم في نقطة دارسعد «الذين يحدثون بسبب ممارساتهم تلك شرخا في الوحدة الوطنية لأبناء اليمن».

وأعلن المشاركون في الاجتماع احتفاظ موردي القات من أبناء الضالع بحقهم في الدفاع عن حقوقهم وفقا لما يخوله لهم القانون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى