موجز اقتصادي

> «الأيام» متابعات:

> دمشق: قررت مؤسسة الطيران العربية السورية إغلاق ثلاث من محطاتها الخارجية بعد أن ثبت عدم جدواها الاقتصادية وهي مومباي بالهند وتونس والبحرين موضحة أن قرار الإغلاق جاء نتيجة صعوبات التشغيل بعد خروج عدد من طائرات المؤسسة من الخدمة وبالتالي تناقص أسطولها الجوي من جهة وبسبب قلة الركاب من جهة أخرى.

< طوكيو: أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أبو ظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، الذراع الاستثماري لحكومة أبو ظبي، أمس الثلاثاء نجاح الشركة في جمع 5.3 مليار دولار من خلال طرح سنداتها في السوق المالية لتمويل خطط الشركة طويلة المدى الرامية إلى تأكيد مكانة أبو ظبي في سوق الطاقة العالمـية.

< دمشق: ذكرت تقارير صحفية أمس أن نصيب سوريا من التدفقات الاستثمارية العربية البينية الخاصة بلغت حوالي 306 ملايين دولار أي 6.5 في المئة من مجمل هذه الاستثمارات، حيث حلت سوريا بالمركز الخامس ضمن قائمة الدول العربية الجاذبة للاستثمارات البينية التي أعلنتها المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وتصدرتها المملكة العربية السعودية.

< بكين: قال المفوض التجاري الاوروبي بيتر مندلسون أمس الثلاثاء إن الصين مطالبة باتخاذ إجراءات أشد صرامة ضد عمليات القرصنة الفكرية وتقليد المنتجات الاوروبية وأنها لم تف بكل التزاماتها تجاه منظمة التجارة العالمية محذرا من أن أوروبا لن تسكت طويلا على الممارسات التجارية الصينية غير النزيهة.

< طوكيو: أعلنت شركة تويوتا موتور كورب اليابانية ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم أمس الثلاثاء زيادة أرباحها خلال النصف الاول من العام المالي الحالي حتى 30 سبتمبر الماضي إلى مستويات قياسية حيث زادت بنسبة 2.36 في المئة إلى 2.777 مليار ين (85.6 مليار دولار) في حين زادت المبيعات بنسبة 3.15 في المئة إلى 47.11 تريليون ين.

< برلين: تراجع إنتاج البضائع الصناعية في ألمانيا وفقا للبيانات الموسمية المؤقتة خلال شهر سبتمبر الماضي بنسبة طفيفة بلغت 3.0 بالمئة وكان الخبراء قد توقعوا تحقيق زيادة طفيفة بنسبة 2.0 بالمئة.

المصدر (د.ب.أ)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى