وزير الداخلية يبلغ بحضوره ورئيس الأمن السياسي إلى البرلمان

> صنعاء «الأيام» خاص/ «نيوزيمن»:

> تلقى مجلس النواب مذكرة من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء د. رشاد العليمي تفيد بحضور رئيس جهاز الأمن السياسي إلى المجلس. وحسب رسالة تلاها رئيس المجلس الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر في جلسة أمس الأحد فإن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أبلغ المجلس أنه سيحضر اليوم الاثنين ومعه رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء غالب مطهر القمش. وأبلغ «الأيام» النائب أحمد سيف حاشد، عضو لجنة الحقوق والحريات بمجلس النواب بأنه اضطر عقب تلاوة الرسالة الى الخروج من قاعة المجلس استنكارا لما وصفه بـ«مماطلة» رئيس جهاز الأمن السياسي وعدم امتثاله لطلب الحضور للمساءلة عن حادث احتجازه لمدة ساعة في سجن الأمن السياسي.

وقال حاشد إن عددا من أعضاء المجلس من مختلف الكتل قد تضامنوا معه بالخروج من قاعة المجلس.. مشيرا الى أنه ينتظر ماذا ستكون نتيجة جلسة المجلس التي ستعقد اليوم الاثنين.

من ناحية أخرى وإثر مطالبة كل النواب المتحدثين في جلسة أمس عن مشروع قانون الاعتماد الإضافي برفضه باستثناء رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني الذي أشاد به وأصر على إحالته للجنة المالية، أجل الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب البت في مشروع القانون إلى اليوم الاثنين.

وكان نواب طالبوا باستجواب الحكومة تمهيداً لنزع الثقة عنها بسبب ما أسموه فشلها في التخطيط وتقديمها اعتماداً إضافياً مخالفاً للدستور والقانون، في حين دعا رئيس الكتلة البرلمانية للتنظيم الناصري المعارض وأمينه العام سلطان العتواني المؤتمر الشعبي العام وأعضاءه في مجلس النواب إلى العمل على تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية الانتخابي مشيراً إلى أن الاعتماد الإضافي يتناقض مع وعود الرئيس قبيل الانتخابات بإزالة الفقر والبطالة خلال عامين معتبراً صرف 422مليارا كاعتماد إضافي بمخالفة للدستور والقانون يضاعف الفقر والبطالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى