رئيس اللجنة الأصلية للانتخابات في حطيب بشبوة: المخالفة في أن أصوات المقيدين (892) ناخباً فيما أدلى (988) بأصواتهم في المركز (ن)

> «الأيام» متابعات:

> تلقت «الأيام» توضحياً من الأخ محمد سالم حسين الربيزي، رئيس اللجنة الأصلية للانتخابات بمديرية حطيب محافظة شبوة حول الخبر المنشور بتاريخ 13/1 بعنوان (أهالي المركز الانتخابي «ن» في حطيب بشبوة يرفضون إعادة الانتخابات بالمركز).

وجاء في التوضيح: «إن أسباب إعادة الانتخابات في مركز (ن) مديرية حطيب كانت نتيجة التغيير في نتائجها من ساعة إلى ساعة أخرى حيث أبلغونا بالنتائج كالآتي: حصل مرشح المؤتمر في هذا المركز عن المحافظة على (124) صوتاً، وحصل مرشح اللقاء المشترك على (177) صوتاً، وحصل مرشح آخر مستقل على (451) صوتاً، وأبلغونا مرة أخرى بأرقام أخرى لذلك كانت النتيجة تتغير بين لحظة وأخرى في هذا المركز.. كما تأخرت المحاضر في المركز ثلاثة أيام ولم نتسلم أي محضر ولدى حضورهم إلى عتق حملوا معهم محاضر فيها عدد المسجلين (892) مقيدا ومقيدة، فيما من أدلوا بأصواتهم (988) ».

موضحاً أن: «ذلك يشكل فارقاً كبيراً بين الذين أدلوا بأصواتهم والمقيدين، مدعين أن تلك الزيادة هي للذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات بدون سجل مصوّر» مؤكداً أن ذلك يعد مخالفة واضحة وغير شرعية.

وأشار إلى أن ادعاء أن هناك من يطالب بالانتخابات على مستوى المديرية غير صحيح، ذلك أن المديرية قد أجرت الانتخابات على مستوى (5) مراكز في جو ديمقراطي ولم تسجل أي إشكالات أو مخالفات إلا في المركز (ن) بالدائرة المحلية رقم (3) بمديرية حطيب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى