موسى : الدول العربية ستعمل على عقد مؤتمر للسلام رغم رفض اسرائيل

> القاهرة ا.ف.ب :

>
الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى
الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى
اكد الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى أمس الثلاثاء ان "الدول العربية سوف تسعى لعقد مؤتمر للسلام في الشرق الاوسط" رغم رفض اسرائيل له,وقال موسى، ردا على اسئلة الصحافيين حول رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت عقد مؤتمر للسلام في الشرق الاوسط، ان "رفض اولمرت لهذا المؤتمر يندرج ضمنسياسة اسرائيل المعروفة وهي اعاقة التوصل الى تسوية وابقاء الوضع في فلسطين متوترا وتحت سيطرة جيش الاحتلال".

واضاف "ان هذا الرفض غير مقبول ليس فقط عربيا بل دوليا لان هذا المؤتمر تؤيده كل من فرنسا واسبانيا والاتحاد الاوروبي وجهات دولية عديدة".

وتابع "لا يوجد فيتو في هذا المجال طالما ان العالم يصر على هذه الديناميكية" مؤكدا ان "الدول العربية والاطراف المساندة لها سوف تعمل لعقد هذا المؤتمر بعض النظر عن موقف اسرائيل".

واكد رئيس الوزراء الاسرائيلي أمس الأول الإثنين في ختام لقاء مع الرئيس الاميركي جورج بوش ان اسرائيل والولايات المتحدة ناقشتا وسائل اعادة اطلاق عملية السلام في الشرق الاوسط، لكن تل ابيب ما زالت تعارض عقد مؤتمر دولي حول هذا الموضوع.

وكان وزراء الخارجية العرب دعوا اثر اجتماع طارئ الاحد الى عقد مؤتمر للسلام في الشرق الاوسط تحضره الاطراف العربية المعنية واسرائيل والدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن,واكد موسى انه سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس غدا الاربعاء.

ومن المقرر ان يجتمع عباس كذلك مع الرئيس المصري حسني مبارك لاطلاعه على تطورات المشاورات التي يجريها مع حركة المقاومة الاسلامية (حماس) لتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى