47 منحة دراسية إضافية لجيبوتي وتأهيل الطلاب الجيبوتيين في اللغة العربية

> صنعاء «الأيام» أنس سنان:

> بحث أ.د. صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال لقائه أمس مع الاستاذ عبدي إبراهيم عبية، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي الجيبوتي، التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي وسبل تعزيزه وتطويره.

وأكد أ.د. صالح باصرة حرص اليمن على تعزيز التواصل مع الأشقاء في جيبوتي ودعمهم في حدود الإمكانيات المتاحة خصوصاً في المنح الدراسية المجانية وتبادل الاساتذة بين جامعتي صنعاء وعدن وجامعة جيبوتي واستقبال عدد من الطلاب الجيبوتيين لتأهيلهم في مجال اللغة العربية.

مشيراً إلى أن وزارة التعليم العالي منحت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي الجيبوتية 47 منحة دراسية مجانية هذا العام منها أربع في مجال الدراسات العليا بالإضافة الى 35 منحة دراسية تمنح لهم سنوياً بموجب بروتوكول التعاون الثقافي بين البلدين.

من جانبه أشاد وزير التربية الوطنية والتعليم العالي الجيبوتي بالعلاقات المتميزة بين البلدين وبالدعم الذي تقدمه اليمن في مختلف المجالات وخصوصاً في مجال التعليم العالي.

منوهاً بالدور الكبير الذي قام به أ.د. صالح علي باصرة في تأسيس جامعة جيبوتي أثناء توليه رئاسة جامعة عدن.

وأشار إلى بعض المتطلبات والاحتياجات لجامعة جيبوتي والتي يمكن أن تساهم بها وزارة التعليم العالي اليمنية.

وأبدى أ.د. صالح علي باصرة استعداد الوزارة لتنظيم دورات تدريبية في مجال الإدارة الجامعية وإدارة المؤسسات التعليمية لموظفي جامعة جيبوتي.

كما وعد بإرسال كميات من الكتب والمراجع العلمية كهدية من جامعتي صنعاء وعدن لجامعة جيبوتي وإرسالها عبر سفارتها بصنعاء. وكذلك توفير منح جديدة في مجال الدراسات العليا لتأهيل هيئة التدريس المساعدة بجامعة جيبوتي في برامج الدراسات العالي في الجامعات اليمنية الحكومية.

حضر اللقاء من الجانب اليمني د. علي محمد الشعور، وكيل الوزارة لقطاع البعثات والتعاون الدولي والأستاذ عبدالسلام النوعة، مدير عام التبادل الثقافي والتعاون الدولي والأستاذ رشدي الكوشاب، مدير عام مكتب الوزير، ومن الجانب الجيبوتي سعادة الأستاذ حسن علي حسن، القائم بأعمال سفير جمهورية جيبوتي بصنعاء وأحمد علي بري، مستشار الوزير والملحق الثقافي بسفارة جيبوتي بصنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى