نقيب الصحفيين يصف لجوء سلمان بـ «المسيئ» ومصادر تكشف عن تحقيق في الرئاسة

> «الأيام» متابعات :

> وصف نقيب الصحفيين اليمنيين نصر طه مصطفى رئيس الوفد الإعلامي المرافق لرئيس الجمهورية إلى مؤتمر المانحين بلندن، إعلان رئيس تحرير صحيفة «الثوري» لجوءه السياسي إلى بريطانيا بأنه تصرف مسيئ ومشين . وقال نقيب الصحفيين اليمنيين في تصريح لـ«26سبتمبرنت» إن ما قام به خالد سلمان لا ينم عن أية مسؤولية لأنه يعلم أن حريته في الكتابة كانت كما يشاء وأن القضايا التي يلاحق فيها هي ضريبة لتلك الحرية . وأضاف: «لا يمكن أن يكون ذلك التصرف مبررا وأسجل بصفتي نقيبا للصحفيين اليمنيين إدانتي لهذا التصرف غير المسؤول» .

مشيرا إلى أن خالد سلمان انسحب من الوفد دون أن يخطره باعتباره رئيسا للوفد وأن اختفاءه كان مفاجئا ودون علم بقية زملائه. وكان سلمان قد أشار في بيان أصدره إلى إعلان انسحابه من الوفد الإعلامي. وأكد نقيب الصحفيين اليمنيين أن سلمان وضع نفسه في موقف غير لائق وأنه لن يجد الحفاوة والترحيب لأنه في عرف تلك البلاد أنه كان يمارس حرياته الإعلامية على أكمل وجه و دون مصادرة.

وكشفت مصادر صحفية لـ «مأرب برس» أن الأجهزة الأمنية والعديد من كوادر مكتب رئاسة الجمهورية عكفت منذ صباح يوم أمس وحتى وقت متأخر على البحث والتحري بغية التعرف والوصول إلى الشخص الذي رشح خالد سلمان، رئيس تحرير صحيفة «الثوري» التابعة للحزب الاشتراكي اليمني ليكون ضمن الوفد الإعلامي الذي رافق رئيس الجمهورية إلى مؤتمر المانحين بلندن.

واشارت المصادر إلى ان مكتب رئاسة الجمهورية قد تحصل على معلومات تشير إلى ان الشخص أو الأشخاص الذين رشحوا الفريق الاعلامي كانوا على علم مسبق بما سيقوم به خالد سلمان خلال وجوده في لندن وان ثمة تنسيقا قد جرى بين سلمان ومن رشحه لطلب اللجوء السياسي بلندن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى